Loading...

اخبار

أنباء عن حرب شوارع في عمران وسقوط عشرات الضحايا في مواجهات الصفراء بالجوف

كتب : السبت 05-07-2014 02:33
عاجل 3

أنباء عن حرب شوارع في عمران وسقوط عشرات الضحايا في مواجهات الصفراء بالجوف
الشوكة برس – صنعاء
قالت مصادر إعلامية أن إن حرب شوارع تدور في الأثناء (قبيل فجر السبت) على الأطراف الجنوبية ووسط مدينة بين مسلحي الحوثيين والإصلاحيين المدعومين من قوات اللواء310.

و نقلت وكالة “خبر” عن مصادر عسكرية وأخرى محلية: أن معارك تدور في حارة “شبيل” و”جوار الجامعة القديمة” وحي “بيت الفقيه”، مشيرةً إلى أن الاشتباكات تدور بين المنازل.

وأضافت المصادر، أن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى خلال المواجهات.

كما نقلت عن شهود عيان : إن قذيفة سقطت في حارة “بيت شعلل” بالقرب من مبنى المجمع الحكومي بمدينة عمران، وأن امرأة أصيبت بجراح خطيرة
من جهة أخرى نقل موقع يمنات عن مصدر محلي قوله، إن المواجهات العنيفة التي شهدتها مديرية الصفراء، بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد، أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل و جريح.
و أفاد المصدر، إن مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، وقعت في محيط نقطة الصفراء، التي يسيطر عليها الحوثيون، منذ العام 2011م.
و أكد المصدر، إن مسلحين مواليين للإصلاح، هاجموا بعد ظهر أمس الجمعة، نقطة الصفراء، مسنودين، بعربات عسكرية، سيطروا عليها في العام 2011م، من معسكر تابع للجيش.
و أوضح المصدر، أن المواجهات، استمرت حتى ما بعد مغرب أمس الجمعة، غير أن مسلحي الحوثين تمكنوا من الحفاظ على النقطة، و اجبروا مسلحي الإصلاح على التراجع.
و أوضح المصدر، أن مسلحي الحوثيين، تمكنوا من كسر الهجوم بعد الاستيلاء على مواقع في محيط النقطة، بعد ظهر الجمعة، و قيام مسلحين قبليين مواليين لهم، بتطويق مواقع كان يتمركز فيها مسلحي الإصلاح.
و نوه المصدر، إلى أن مسلحين قبليين مواليين للحوثي، حاصروا مجاميع من مسلحي الإصلاح في منطقة الحجر القريبة من النقطة، و أن مفاوضات تجري لفك الحصار عنهم، بعد تدخل وساطة قبلية.
و قال لـ”يمنات” مصدر مقرب من الحوثيين، إن “28″ من مسلحي الإصلاح قتلوا في المواجهات، بينهم قائد المجموعة، التي هاجمت النقطة، و يدعى “مانع مبارك فراس الجهمي”.
و أكد المصدر، أن مسلحي الحوثي، تمكنوا من أسر عدد من الجنود، و الاستيلاء على “3″ سيارات تاكسي وسيارتين من نوع شاص.
و قال المصدر، إن الزحف على النقطة، تم من معسكر يسيطر عليه الإصلاح، يعرف باسم، معسكر “اللبنات”، و أطقم و سيارات و أسلحة متنوعة.
و كانت المواجهات، اندلعت فجر الجمعة، بعد استهداف مسلحين، لنقطة الصفراء، أسفرت عن سقوط قتلى و جرحى.

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.