Loading...

اخبار

(أنصار الله) تعلن رفضها تقسيم اليمن لـ 6 أقاليم و(الإصلاح) يعلن فشل اتصالات المصالحة مع “الإخوة الحوثيين” ويرفض قرارات هادي

كتب : الخميس 25-12-2014 19:50
صورة مشتركة شعار حوثي إصلاحي

(أنصار الله) تعلن رفضها تقسيم اليمن لـ 6 أقاليم و(الإصلاح) يعلن فشل اتصالات المصالحة مع “الإخوة الحوثيين” ويرفض قرارات هادي
الشوكة برس – صنعاء
أعلنت جماعة انصار الله في اليمن رسميًا، رفضها لشكل الدولة الاتحادية القادمة في اليمن، والتي قسّمت البلد إلى 6 أقاليم، محذرة من محاولة الالتفاف على اتفاق السلم والشراكة.
وقالت الجماعة، في بيان لها، مساء أمس الأربعاء، صادر عن المجلس السياسي للجماعة ورد فيه “هناك التفاف على شكل الدولة القادمة، حيث يحاول البعض فرض خيار الستة الأقاليم في نصوص الدستور الجديد في عملية انقلاب واضحة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية”.
وأوضح البيان أن “اتفاق السلم والشراكة وفي البند العاشر منه ألغى جزئية اللجوء إلى نظام الـ 6 أقاليم كشكل للدولة اليمنية الحديثة”.
من جانب آخر ، أعلن حزب الإصلاح، فشل عمليات اتصالات المصالحة، التي أجراها في وقت سابق مع جماعة الحوثي، لوقف الاستهداف الممنهج لمقراته وكوادره.
وأعرب الحزب في بيان أصدره اليوم، عن أسفه” لإخفاق عملية التواصل المباشر مع الإخوة الحوثيين في وقف الاستهداف الممنهج لمقرات الإصلاح وكوادره”..حد تعبير البيان
وأكد حزب الإصلاح، رفضه للتعيينات الأخيرة التي أصدربها الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات رئاسية، والتي يرى فيها ” استمراراً لعملية الإقصاء للقوى السياسية لصالح جماعات العنف المسلح ، وانتهاكاً صارخاً لسائر الاتفاقات التي تحكم المرحلة” .
وطالب الحزب، رئيسا الجمهورية والحكومة للاضطلاع بمسؤولياتهم الدستورية والقانونية والتقيد بالاتفاقات التي تحكم المرحلة ابتداء بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وانتهاء باتفاق السلم والشراكة ، وبما يعيد هيبة الدولة ويحفظ امن واستقرار البلاد وسلمها الاجتماعي .

التعليقات

التعليقات مغلقة.