Loading...

اخبار

استغرب الادعاءات والحملات الكاذبة والمضللة ،، وزير الدفاع اليمني : تم تشكيل لجنة للوقوف على ما جرى في عمران

كتب : الثلاثاء 29-07-2014 19:27
وزير الدفاع وأبو علي الحاكم

 

استغرب الادعاءات والحملات الكاذبة والمضللة ،، وزير الدفاع اليمني : تم تشكيل لجنة للوقوف على ما جرى في عمران

الشوكة برس – صنعاء
واصلت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والقيادات العسكرية في القوى والمناطق اليوم زيارات التفقد والمعايدة ومشاركة المقاتلين المرابطين في ساحات وميادين البطولة والفداء ومواقع الشرف والكرامة احتفالاتهم بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
حيث قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد بزيارة تفقد ومعايدة للمقاتلين في قيادة المنطقة العسكرية السادسة ومجموعة ألوية الصواريخ في قيادة المجموعة وفي معسكر صبره ناقلاً إليهم تهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتبريكات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
وأشاد وزير الدفاع بقيادة وضباط وكل منتسبي المنطقة العسكرية السادسة ووقوفهم إلى جانب مطالب الشعب في التغيير ومساندتهم لهذه المطالب في 2011م ومن ضمنهم اللواء 310 مدرع وقائده الشهيد البطل العميد الركن حميد القشيبي الذي عرف بشجاعته واستبساله كواحد من القادة المتميزين.. مؤكداً بأن اللواء 310 سيتم تجميعه ليعاد إلى جاهزيته .
وأوضح وزير الدفاع بأنه قد تم تشكيل لجنة للوقوف على ما جرى في عمران والتحقيق لمعرفة المسببات والاختلالات التي حدثت.. مشيراً إلى أن اللجنة سترفع نتائج التحقيق إلى لجنة أعلى مخولة بالوقوف أمام النتائج المرفوعة واتخاذ اللازم.
واستغرب وزير الدفاع من الادعاءات والحملات الكاذبة والمظللة التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام لأهداف تجافي الحقيقة ولا تضع مصالح الوطن العليا أمامها أو في صدارتها.. داعياً الإعلام بشتى وسائله إلى تحمل المسؤولية الوطنية في ضوء دعوة رئيس الجمهورية وكل عقلاء اليمن لما فيه إرساء عوامل الثقة ونبذ البغضاء والكراهية والتنافر وإرساء مقومات التعايش والوفاق وتهيئة الظروف لبناء اليمن الاتحادي الجديد واستكمال هيكلة القوات المسلحة.
وأشاد وزير الدفاع بمجموعة ألوية الصواريخ مشيراً إلى طبيعة الأوضاع والظروف التي يعيشها الوطن في ظل المعطيات الراهنة التي تستدعي من كل القوى الحية والخيرة الاصطفاف الوطني الشامل وبدء صفحة جديدة عنوانها الشراكة والتلاحم من أجل بناء المستقبل الجديد الواعد بالخير والنماء والتطور والازدهار لشعبنا اليمني العظيم.
منوهاً إلى الواجبات الوطنية الماثلة أمام منتسبي المؤسسة الدفاعية الأبطال المنتصرين دوماً لإرادة شعبهم في الحرية والديمقراطية والتغيير وبناء اليمن الاتحادي الجديد.. مؤكداً في هذا المنحى على ضرورة التمسك بأعلى درجات الاستعداد القتالي واليقظة الدائمة لمواجهة كافة الأعمال التخريبية والإرهابية الهادفة النيل من أمن واستقرار اليمن وطناً وشعباً.
ودعا وزير الدفاع المقاتلين إلى بذل قصارى الجهود لتأمين مسارات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي من خلاله توصل اليمنيون إلى قواسم مشتركة لبناء دولة اتحادية قوية وعادلة، دولة المواطنة المتساوية والتعايش والحكم الرشيد.. منوهاً إلى عظمة المهام والواجبات المسندة لأبطال القوات المسلحة والأمن في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة في تاريخ اليمن المعاصر باعتبارهم سياج الوطن ودرعه الحصين وصمام أمان مسيرة بناء الحاضر والمستقبل.
إلى ذلك تفقد محافظ تعز شوقي هائل ومعه قائد محور تعز العميد الركن علي مسعد حسين المقاتلين في اللواء 22 مدرع واللواء 35 مدرع واللواء 170 دفاع جوي ونقل إليهم تهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الوفاق الوطني بمناسبة عيد الفطر المبارك.. مشيداً بمستوى الجاهزية القتالية والفنية والروح المعنوية العالية للمقاتلين المرابطين في إطار محور تعز وبتفاعلهم الكبير مع قيادة المحافظة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والتصدي للعابثين والمهربين وكافة الأعمال المخلة بالسكينة العامة والسلم الاجتماعي للمواطنين.
وحث المحافظ وقائد المحور المقاتلين على العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتكامل مع الأجهزة الأمنية في تنفيذ كافة المهام العسكرية والأمنية وتجسيد توجيهات القيادة السياسية في الانتقال بالوطن إلى بر الأمان.. واشارا الى ان تعز لن تنجر إلى الاقتتال كما حصل في بعض المحافظات وستظل عاصمة للثقافة والحب والسلام حاضنة للجميع بفضل تضحيات ويقظة أبناء القوات المسلحة والأمن.
وفي ذات السياق زار قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار الركن راشد الجند ومعه نائب قائد القوات الجوية للدفاع الجوي العميد الركن عبدالله الحرازي ومدراء المديريات قاعدة الربيعي الجوية واللواء 67 طيران واللواء 130 دفاع جوي وكتائب الشرطة الجوية والرادار بالحديدة حيث نقل للمقاتلين تحيات وتهاني الأخ الرئس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك .
وأشار اللواء الجند إلى أن أمام منتسبي القوات المسلحة مهام كبيرة تتطلب مزيداً من العمل والجهد واليقظة المستمرة بحيث يكونوا على أهبة لمواجهة أي تحديات لصون وحماية تطلعات أبناء الشعب ومؤازرة جهود القيادة السياسية في الحرص على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصنع الغد المشرق للأجيال.
كما زار قائد القوات الجوية والدفاع الجوي مقر مصنع الأوكسجين ومقر قيادة الأسراب واطلع على سير العمل والمتطلبات اللازمة لاستكمال إنشاؤه.
فيما تفقد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي ومعه مدير شرطة الوادي والصحراء العميد سعيد العامري ورئيس أركان المنطقة العميد الركن عبدالكريم الزومحي النقاط الأمنية المنتشرة في سيئون والمقاتلين في مطار سيئون ونقل إليهم تحيات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك ،ومباركته لهم بالنجاحات المحققة في التصدي لعناصر الشر والإرهاب.
وحث المقاتلين على أن يكونوا في أعلى درجات الجاهزية واليقظة لقطع دابر الإرهابيين وإفشال محاولاتهم في النيل من أمن الوطن واستقراره واستهداف مؤسسات الدولة ومنتسبي القوات المسلحة والأمن في المعسكرات والمواقع والنقاط .
وفي المنطقة العسكرية الثانية أطلع قائد المنطقة اللواء الركن محسن ناصر قاسم على أحوال المقاتلين المرابطين في اللواء 190 دفاع جوي وكتيبتي الشحر والضبة وفرع الشرطة العسكرية وكتيبة المهام الخاصة بالمكلا ، ونقل اليهم تهاني رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر.. مؤكداً ضرورة البقاء في حالة جاهزية واستعداد لمواجهة عناصر الشر والتخريب ، وأهمية تعزيز علاقاتهم بالمواطنين وبما يكفل الحفاظ على الأمن والاستقرار.
كما قام قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد سيف المحرمي بزيارة عيدية إلى اللواء 312 مدرع بصرواح التقى خلالها قيادة وضباط ومنتسبي اللواء مهنئاً إياهم بهذه المناسبة ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية والعسكرية العليا.. مباركاً لهم كافة النجاحات التي حققوها في مواجهة أعمال الارهاب والتخريب والتصدي لها بحزم وصلابة.
وأشاد اللواء المحرمي بدور منتسبي اللواء 312 مدرع خلال تنفيذ العملية النوعية الأخيرة ضد عناصر التخريب التي أعتدت على أنبوب النفط.. مشدداً على ضرورة التعامل مع آي عمل تخريبي بحزم وشدة وعدم التساهل مع من يعتدي على مصالح الوطن ومقدرات الشعب مهما كان.
وحث المقاتلين على مضاعفة الجهود والحرص على اكتساب المهارات وتنمية القدرات من خلال التدريب النوعي وتكثيف الدورات في هذا الجانب.
وفي محافظة لحج تفقد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي اللواء 201 مش ميكا وقاعدة الشهيد قطن الجوية بمحور العند حيث تبادل مع المقاتلين التهاني العيدية ناقلاً إليهم تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشار إلى أن حجم المهام المنوطة بالمؤسسة الدفاعية والأمنية ومنهم مقاتلو المنطقة العسكرية الرابعة تضع الجميع أمام تحديات جمة في توفير الأجواء الآمنة والعمل بكل تفانٍ وإخلاص من أجل ضمان الانتقال باليمن نحو الغد الأفضل الذي ستحقق فيه طموحها في دولة اتحادية حديثة.. دولة يكون فيها الجميع متساوون في الحقوق والواجبات.
ونوه اللواء الصبيحي إلى أن القوات المسلحة والأمن هي أهم عنوان للتغيير المنشود ولليمن الاتحادي الجديد وعلى منتسبيها أن يجسدوا روح التغيير الحقيقي وأن يعملوا بروح وطنية قوية تعكس روح الانتماء لهذه المؤسسة الوطنية التي لا تقبل أية ولاءات أخرى سوى الولاء لله والوطن والشعب.
كما زار رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن صالح علي حسن الوحدات والنقاط العسكرية والأمنية في الحزام الأمني لمحافظات عدن ولحج وأبين.. وهنأ المقاتلين بعيد الفطر السعيد مشيداً بيقظتهم الأمنية العالية وتفانيهم في أداء مختلف المهام.
وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتحقيق الكفاءة والنجاح في المهام العسكرية والأمنية.
وفي محافظة الحديدة تفقد رئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد الركن بحري ناصر محمد خليل منتسبي الوحدات والتشكيلات البحرية بالحديدة ونقل إليهم تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشار إلى أن القوات البحرية والدفاع الساحلي تشهد نقلات نوعية على طريق تعزيز جاهزيتها القتالية والفنية ورفع معنويات منتسبيها وتحسين مستواهم بما يتوائم مع تخصصهم العسكري النوعي.. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود في تأدية المهام على الوجه الأمثل.
هذا وقد عبر قادة وضباط وصف ضباط وأفراد القوات المسلحة عن تقديرهم وارتياحهم الكبيرين لاهتمام القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالقائد الوحدوي الجسور رائد حركة التغيير والوفاق والتعايش الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بأوضاعهم.. مجددين العهد للوطن والشعب وللقيادة الحكيمة على حماية سيادة ووحدة وأمن واستقرار اليمن ودولته الاتحادية المنشودة، والتصدي بحزم وقوة لعناصر الشر الدموية المارقة ولكافة الممارسة التخريبية المقلقة للسكينة العامة والسلم الأهلي في المجتمع.
سبأ

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.