Loading...

اخبار

“الإعلام الجديد مفاهيم ونظريات” إصدار جديد للدكتور وديع العزعزي

كتب : الإثنين 06-10-2014 00:16
الإعلام الجديد صورة تعبيرية

“الإعلام الجديد مفاهيم ونظريات” إصدار جديد للدكتور وديع العزعزي

الشوكة برس – صنعاء – ساري نصر
أصدر الدكتور وديع العزعزي – أستاذ الإعلام المشارك بجامعة صنعاء وجامعة أم القرى – عن دار المناهج بالاردن كتابه الجديد ” الإعلام الجديد مفاهيم ونظريات “.
وأوضح الدكتور العزعزي في تصريح لـ ” الثورة ” ان أهمية هذا الكتاب تأتي من أهمية الموضوعات التي يحتويها ، كون المتفحص في أمر الإعلام الجديد وتطبيقاته ،ومدى انتشاره في المجتمعات وتأثيره، إذا أخذ في الاعتبار خصائص المشهد الإعلامي الجديد، يستطيع أن يحدد أهمية الموضوع من وجهة نظر أكاديمية وثقافية.
وقال :ان الكتاب هدف إلى شرح وتحليل الإعلام الجديد بعد ان آذن ببزوغ فجر نظام إتصالي جديد في العالم بشكل عام، والوطن العربي بشكل خاص، فرضته معطيات الحتمية التكنولوجية ،والضغوط نحو الإصلاح السياسي ، وهو ما حول الإعلام إلى اتصال تفاعلي .
وأضاف: ان الكتاب ينقسم إلى فصلين ويتكون من 136 صفحة من القطع الكبيرة يناقش الفصل الأول منه عدداً من مفاهيم وتطبيقات الإعلام الجديد ومفهوم مجتمع المعلومات وأنواع تكنولوجيا الاتصالات الحديثة, بينما يناقش الفصل الثاني تأثير الإعلام الجديد على بحوث الإعلام وتصنيف نظريات الاتصال وأهم نظريات الاتصال المستخدمة في دراسة الإعلام الجديد.
وعبر الدكتور العزعزي عن أمله في أن يفيد هذا الكتاب الطلبة الدارسين في أقسام وكليات الإعلام في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا كمرجع علمي ،فضلا عن الباحثين والمهتمين بقضايا الإعلام الجديد

(الثورة)

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.