Loading...

اخبار

الاتفاق المبدئي على تهدئة بين المتصارعين بصنعاء وصيغة نهائية لإنهاء الأزمة في اليمن في طريقها للتوقيع

كتب : السبت 20-09-2014 17:46
بنعمر والحاكم

الاتفاق المبدئي على تهدئة بين المتصارعين بصنعاء وصيغة نهائية لإنهاء الأزمة في اليمن في طريقها للتوقيع
الشوكة برس – صنعاء (متابعة خاصة)
قال مصدر سياسي بالعاصمة اليمنية ان الحكومة وقعت عصر يوم السبت باحرف أولى على اتفاق تهدئة يوقف المواجهات المسلحة في صنعاء بهدف التوصل إلى اتفاق تسوية شامل .
ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن المصدر إفادته : ان الاتفاق الموقع ليس نهائي ولكنه يهدف إلى وقف المواجهات المسلحة في صنعاء .
إلى ذلك ، أكد الناطق باسم ( انصار الله ) محمد عبدالسلام انه تم ابلاغهم باستجابة السلطة لملاحظاتهم على الصيغة النهائية للاتفاق لحل الازمة والتي حملها المبعوث الاممي الى اليمن جمال بنعمر.
مؤكداً في حديث لقناة السعيدة الفضائية أنهم بانتظار وصول المسودة المتفق عليها للتوقيع عليها بصورة نهائية .
وفي السياق ذاته ، كشفت وكالة اخبارية عن التوصل إلى صيغة اتفاق نهائي بين جماعة أنصار الله “الحوثيين” والسلطة اليوم السبت.
وقالت وكالة “خبر” للأنباء، أنها أبلغت من مصادر سياسية في العاصمة صنعاء، عن تأكيدات بالتوصل إلى صيغة اتفاق نهائي بين جماعة أنصار الله “الحوثيين” اليوم (السبت)، في القصر الجمهوري بصنعاء بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر.
وأوضحت المصادر، أن من أهم ما تضمنه الاتفاق: هدنة شاملة وإيقاف كافة أنواع المواجهات شمال العاصمة صنعاء.
وذكرت الوكالة أن الاتفاق تضمن، أيضاً، تسمية رئيس وزراء في فترة تمتد إلى يوم غد (الأحد) كأقصى فترة، على أن يشكل حكومة خلال أسبوع.
وبحسب المصادر، فإن الاتفاق تضمن، أيضاً، رفع الاعتصامات حول العاصمة بمجرد إعلان الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ والإبقاء على الاعتصامات في شارع المطار كضمان لتنفيذ البنود.
المصادر أكدت لوكالة “خبر” أن الصيغة النهائية للاتفاق التي تم التوصل إليها هي إنفاذ للاتفاق الذي توصلت إليها المفاوضات التي قادها مستشار الرئيس الدكتور عبدالكريم الإرياني وأمين العاصمة عبدالقادر هلال.
وقالت المصادر: إن الاتفاق تم التوقيع عليه من قبل ممثلي أنصار الله، مهدي المشاط، مدير مكتب السيد عبدالملك الحوثي، ورئيس العلاقات السياسية، حسين العزي.

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.