Loading...

اخبار

الحوثيون وحلفاؤهم من القبائل يسيطرون على مداخل مدينة عمران وأنباء عن قتلى حوثيين وتوقعات بإقالة القشيبي ودماج

كتب : الأحد 01-06-2014 01:02
حرب عمران

الحوثيون وحلفاؤهم من القبائل يسيطرون على مداخل مدينة عمران وأنباء عن قتلى حوثيين وتوقعات بإقالة القشيبي ودماج

الشوكة برس – صنعاء – متابعة خاصة

قالت مصادر إعلامية أن أنباءا تشير إلى سقوط قتلى في صفوف مسلحي جماعة “الحوثيين” جراء سقوط قذيفة على طقم كان يقلهم في منطقة “الدقراري” بالقرب من سحب .

وقالت المصادر: هناك أنباء عن سقوط قتلى جراء ذلك، إلا أنه لم يتسنَ التثبت من عددهم؛ بسبب تعذر التواصل بجبهات القتال، مشيرةً إلى أن القذيفة أطلقت من موقع جبل “ضين” حيث يتمركز أفراد من اللواء 310 ومسلحون إصلاحيون- طبقا لوكالة خبر-

وأضافت، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين في منطقة سحب.

وتجددت اشتباكات عنيفة مساء السبت بين الطرفين في عدد من الجبهات، وقالت المصادر إنه تم إطلاق عدد من القذائف من جبل “المرحة” المشرف على مصنع اسمنت عمران، باتجاه جبل الجنات.

إلى ذلك قال مصدر مطلع في محافظة عمران، شمال البلاد، أن الحوثيين و حلفائهم من رجال القبائل، تمكنوا الليلة من تطويق مدينة عمران، و فرضوا حصارا خانقا على قوات القشيبي.

و طبقا لموقع يمنات فقد أكد المصدر، أن مسلحين قبليين و مقاتلي الحوثيين، سيطروا على جميع المداخل والمخارج والطرق من وإلى مدينة عمران، و منعوا التحركات فيها.

و أفاد المصدر، بأن طريق عمران صنعاء، لم يتم نشر مسلحين فيها، و لا تزال مفتوحة أمام حركة سير المركبات، غير أن مسلحين مواليين للحوثيين، متواجدون بالقرب منها.

و أشار المصدر، أن مفاوضات مكثفة، تقوم بها وساطات عدة، لوقف التوتر، و منع المسلحين، من اقتحام المدينة، و الدخول في مواجهات على مداخل المدينة.

و أفاد المصدر، بأن معلومات، يجري تداولها، أن المبعوث الأممي بن عمر أو ممثل عنه، وصل مدينة عمران، لإجراء مفاوضات بين الطرفين، لمنع وصول الحرب إلى شوارع مدينة عمران.

و أكد المصدر، أن مفاوضات مكثفة تجري، مرجحا صدور قرارات رئاسة، بإقالة القشيبي و دماج و عدد من القيادات الأمنية.

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.