Loading...

اخبار

الرئيس التونسي السابق يصل باريس بعد ترحيله من تل أبيب

كتب : الثلاثاء 30-06-2015 12:48
المرزوقي

الرئيس التونسي السابق يصل باريس بعد ترحيله من تل أبيب

الشوكة برس – وكالات
وصل الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، إلى العاصمة الفرنسية باريس بعد ترحيله من إسرائيل.
وأكدت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة أن المرزوقي رفض التعاطي مع المحققين الإسرائيليين والاعتراف بشرعية اختطافه.
وكان عدنان منصر، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السابق قد أشار في وقت سابق إلى “أن مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية رمزية، قائلا “لا يتصور أحد أن سفينة أو 5 سفن ستكسر الحصار عن قطاع غزة، هذه المشاركة تؤكد التزام تونس بقضية غزة والتزام المرزوقي كحقوقي ومناضل من أجل القضية الفلسطينية”.
وقد أفرجت القوات الإسرائيلية عن النائب الفلسطيني، باسل غطاس، وذلك بفعل حصانته البرلمانية، فيما تحقق مع باقي النشطاء.
وكان الجيش الإسرائيلي سيطر فجر الإثنين، على السفينة “ماريان”، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007.
يذكر أن السفينة السويدية “ماريان” هي الوحيدة التي انطلقت باتجاه غزة ضمن برنامج أسطول الحرية 3 في انتظار التحاق السفن الـ 3 الأخرى التي ستنطلق من السواحل اليونانية.
وتأتي الحملة الحالية في وقت تواجه فيه إسرائيل ضغوطا دولية متزايدة بشأن ما يحدث في قطاع غزة، خاصة بعد نشر تقرير للأمم المتحدة يرجح ارتكاب إسرائيل والمجموعات المسلحة الفلسطينية جرائم حرب خلال الحرب الإسرائيلية على غزة التي استمرت 50 يوما وخلفت أكثر من 2200 قتيل فلسطيني أغلبهم مدنيون و73 قتيلا من الجانب الإسرائيلي معظمهم عسكريون في عام 2014.

 

*صورة السفينة السويدية “ماريان”

السفينة السويدية

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.