Loading...

اخبار

الرئيس هادي يرأس اجتماعا للجنة صياغة الدستور ويدعوهم إلى الاستفادة من التجربة الألمانية

كتب : الخميس 29-05-2014 20:15
هادي ولجنة الدستور

الرئيس هادي يرأس اجتماعا للجنة صياغة الدستور ويدعوهم إلى الاستفادة من التجربة الألمانية

الشوكة برس – صنعاء

ترأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم اجتماعا للجنة صياغة الدستور حيث اطلع على ما أنجزته اللجنة في إطار برنامج عملها في صياغة الدستور الجديد.

وحث الرئيس اللجنة على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز هذه الوثيق الهامة، لافتا إلى أن أنظار اليمنيين متوجهة صوب اللجنة وما ستسفر عنه أعمالها من صياغة لدستور الدولة الاتحادية الجديدة التي تكفل الحقوق والحريات والمساواة والشراكة.

وأكد هادي على ضرورة العمل بكل الطاقات والإمكانيات والاستغلال الأمثل للوقت لسرعة صياغة دستور معبر عن الإجماع الوطني من خلال استيعابه لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي صنعه اليمنيون بأنفسهم، مشيرا إلى أن الدستور الجديد سيكون بصياغة يمنية ليرسم معالم مستقبل اليمن الجديد.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية ” سبأ ” , فقد حث الرئيس هادي على ضرورة الاستفادة من كل التجارب الوطنية والتجارب الإقليمية والدولية سيما الناجحة منها والتي استطاعت بناء بلدانها وتحقيق التنمية والاستقرار لشعوبها بعيدا عن المركزية المفرطة والتطبيق العادل لمفهوم توزيع السلطة والثروة.

ودعا هادي أعضاء لجنة صياغة الدستور إلى الاستفادة من التجربة الألمانية وذلك خلال زيارتهم لألمانيا الاتحادية التي سيقومون بها بهدف الاطلاع على تجربتها.

وشدد على سرعة إنجاز المهام المناطة باللجنة لاستكمال عملية التحول التي يتطلع إليها جميع أبناء اليمن لرسم المستقبل الواعد، مثمنا جهود اللجنة في إنجاز مهمة وضع الأسس الكفيلة ببناء اليمن الجديد.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام اللجنة وإنجاح أعمالها بصورة علمية ودقيقة وبما ينتج دستورا يمنيا عصريا ومواكبا لكل التطورات.

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.