Loading...

اخبار

السعودية تزود حدودها مع اليمن بسياج حديدي وكاميرات حرارية وأبراج مراقبة

كتب : السبت 23-08-2014 21:56
حدود سعودية يمن

السعودية تزود حدودها مع اليمن بسياج حديدي وكاميرات حرارية وأبراج مراقبة

الشوكة برس – صنعاء – متابعات
كشف المتحدث باسم حرس الحدود بمنطقة جازان بالنيابة،الرائد حسن القصيبي عن تقدم يشهده مشروع تأمين الحدود الذي جرت الموافقة عليه، إذ بدأت أعماله على أرض الميدان في الوقت الراهن، وأن المشروع لا يزال في مراحله الأولى، مشيرا إلى إدراج تقنيات حديثة أدخلت لتأمين الحدود الجنوبية، ومنها «السياج الحديدي، والكاميرات الحرارية، وأبراج مراقبة».
وأكد القصيبي ، تنفيذ عمليات افتراضية لرفع حالة الاستعداد والتأهب على الحدود الجنوبية لبلاده، لافتا إلى ارتفاع وصفه بـ«النسبي» في عمليات المقبوضات التي ضبطها أجهزة الأمن على الحدود الجنوبية حديثا، وقال «إن الأسبوع المنصرم شهد عمليات افتراضية نفذت بمركز قطاع (الدائر) الحدودي الذي يربط بين السعودية واليمن، تركزت على مهاجمة مواقع افتراضية، وإخلاء ثكنات عسكرية افتراضية»، لافتا إلى أن «الاستعدادات تجري على قدم وساق لتأمين الحدود على مدار الـ24 ساعة». بحسب «الشرق الأوسط»
يأتي ذلك، فيما دعا مجلس التعاون الخليجي، إلى ضرورة التزام القوى السياسية في اليمن بـ«المبادرة الخليجية» ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، معلنا عن رفض دول المجلس لأي محاولات تستهدف تقويض العملية السياسية في اليمن.
وحول تعاون الأجهزة الأمنية في اليمن، أفاد الرائد حسن القصيبي، أن التعاون قائم مع صنعاء في هذا الجانب، وأن اللجان المشكلة تقوم بعملها وفق الخطط المرسومة

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.