Loading...

اخبار

العالمة اليمنية د. مناهل ثابت تفوز بجائزة عالمية (وسام إبن سينا)

كتب : الثلاثاء 03-06-2014 19:49
مناهل ثابت

العالمة اليمنية د. مناهل ثابت تفوز بجائزة عالمية (وسام إبن سينا)

الشوكة برس – صنعاء

منحت مؤسسة برين ترست البريطانية العالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت المتخصصة في الهندسة المالية و سام أبن سينا باعتبارها من أكثر الباحثين تميزاً على مستوى العالم أضافة إلى إنجازاتها العلمية في مجال التمويل والفلسفة والقوة الذهنية.

وتمنح هذه الجائزة المرموقة عالميا للباحثين المتميزين و الموهوبين للغاية بعد رصد إنجازاتهم العقلية الفائقة، وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازاتهم التي تفيد البشرية جمعاء وخلق مزيد من الوعي بأهمية تحقيق مثل الإنجازات .‏

و تنص قاعدة الجائزة أن يتم تداولها عام تلو الاخر بين العلماء المتميزين عن طريق ترشيحهم من قبل لجنه أعضاءها من الجمعيه الملكية البريطانية للعلوم .

وقد تسلمت الدكتورة مناهل هذا العام الجائزة خلفا للعالم الشهير توني بوزان مخترع الخارطة الذهنية.

والعالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت تعد أصغر باحثة عربية تنال درجتي الدكتوراه بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، فضلا عن كونها أول عربية ترأس جمعية عالمية للذكاء النادر و لدخولها قاموس العباقرة العالمي ممثله لقارة اسيا.

وقد تسلمت العالمة اليمنية هذه الجائزة العالمية المرموقة في حفل أقيم بلندن بحضور سفير اليمن في المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي و رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان و المدير التنفيذي للمؤسسة جراند ماستر ريموند نيي ورئيس الجمعية البريطانية لمؤسسة الذكاء و الذاكرة وأعضاء من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم وعمدة مدينة هينلي وعدد من الأمراء وأعضاء مجلس اللوردات البريطاني.

وتحدث رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان عقب تسليمه الجائزة للعالمة اليمنية :” إن هذه الجائزة تمنح بناء على ترشيح من لجنة مشكلة من جمعية العلوم الملكية البريطانية تحت رعاية و اشراف الـ “برين ترست “.

وأضاف :” لو كان الأمر متاحا لي لقمت بتسليم الجائزة لهذه العالمة المتميزة دون المرور على اللجنة لاستحقاقها الجائزة بكل جدارة “.

ومضى قائلا :” إن الدكتورة مناهل ثابت هي مثال حي للمثابرة و الاجتهاد رغم كل ما مرت به من تحديات و صعوبات الا إنها ما زالت تعمل بصمت نحو طريق النجاح دون دعم من أي أحد”. ‏

وقد أشاد مسؤولو مؤسسة برين ترست (صندوق العقل) بإلإنجازات العلمية الرائدة للعالمة اليمنية ما جعلها تستحق هذه الجائزة عن جدارة لكونها من أفضل الباحثين تميزاً على مستوى العالم .. موضحين أن صندوق العقل هو مؤسسة خيرية مسجلة وا تأسست في عام 1990 من قبل توني بوزان من اجل هدف واحد وهو تعظيم قدرة كل فرد لفتح ونشر القدرة العظمى من له أو لها القدرة و المقدرة العقلية المتميزة. ‏

وأفادوا ان المؤسسة تسعى الى تشجيع البحوث في دراسة عمليات التفكير النقدي و الابداعي و العلمي، والتحقيق في آليات التفكير، والذي تتجلى في التعلم والفهم والتواصل، وحل المشكلات والإبداع وصنع القرار؛ ونشر نتائج هذه البحوث والدراسة وتشجيع التعليم والتدريب بشكل عام في العمليات والتقنيات المعرفية وتطوير واستغلال التقنيات الجديدة في العمليات المعرفية . مبينين أن الصندوق الاستئماني التابع للمؤسسة يهدف الى التشجيع المالي للتوعية العقلية والأنشطة المعرفية العملية من جميع الأنواع.

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.