Loading...

اخبار

الكشف عن نتائج التحقيقات في مقتل الشيخ الشبواني بصنعاء علاقته بالقاعدة

كتب : الإثنين 19-05-2014 03:44
مأرب

الكشف عن نتائج التحقيقات في مقتل الشيخ الشبواني بصنعاء علاقته بالقاعدة

الشوكة برس – صنعاء

كشفت اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في مقتل حمد سعيد غريب الشبواني وشايف محمد سعيد غريب الشبواني بأمانة العاصمة في التاسع من مايو الجاري عن عدم وجود اي ارتباط مباشر للمذكورين بتنظيم القاعدة .

وقالت اللجنة في بيان اصدرته بختام مهمتها ان التحقيقات اثبتت لها تواصل شايف محمد سعيد غريب الشبواني بأشخاص لهم علاقة بالقاعدة من أبناء قبيلته مما جعل الأجهزة الأمنية تتخذ قرارا بوضعه تحت المراقبة والمتابعة ،واعتقاله في حال وصوله إلى صنعاء كإجراء احترازي في عملية أدت إلى مقتل المذكورين وإصابة جندي.

واستدركت  بانه ” بعد الاطلاع على كافة تفاصيل القضية ثبت عدم وجود ارتباطا مباشرا للمذكورين بتنظيم القاعدة”.

 الشوكة برس ينشر نص البيان:

بناءً على التكليف الصادر من الأخ رئيس الجمهورية للجنة بخصوص التحقيق في حادثة مقتل حمد سعيد غريب الشبواني وشايف محمد سعيد غريب الشبواني في أمانة العاصمة “صنعاء” مساء يوم الخميس الموافق 9مايو2014 م .. فقد باشرت اللجنة مهامها بالاطلاع على جميع المعلومات وكل الحيثيات المتعلقة بالحادثة المتوفرة لدى الأجهزة الأمنية، كما التقت ببعض وجهاء آل شبوان وتوصلت إلى الآتي:

- ثبوت تواصل شايف محمد سعيد غريب الشبواني بأشخاص لهم علاقة بالقاعدة من أبناء قبيلته مما جعل الأجهزة الأمنية تتخذ قرارا بوضعه تحت المراقبة والمتابعة.

ـ في ظل ظروف الحرب التي تخوضها القوات المسلحة والأمن على الإرهاب .. والظروف الأمنية التي تمر بها البلاد بشكل عام وما شهدته العاصمة مؤخرا من أحداث إرهابية من خلال استهداف المنشآت الحيوية بشكل عام والمقرات الدبلوماسية والاستهداف المتكرر لرجال الجيش والأمن، اتخذت الأجهزة الأمنية قرارا باعتقاله لدى وصوله إلى صنعاء كإجراء احترازي في عملية أدت إلى مقتل المذكورين وإصابة جندي.

- تبين للجنة بعد الاطلاع على كافة تفاصيل القضية عدم وجود ارتباطا مباشرا للمذكورين بتنظيم القاعدة .

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.