Loading...

اخبار

المستشار الإعلامي اليمني بتونس يلتقي نقيب الصحفيين التونسيين ويدشنان مرحلة من التضامن مع الصحفيين اليمنيين

كتب : الجمعة 04-08-2017 17:49
مع البغوري4

المستشار الإعلامي اليمني بتونس يلتقي نقيب الصحفيين التونسيين ويدشنان مرحلة من التضامن مع الصحفيين اليمنيين

الشوكة برس – تونس
قام المستشار الإعلامي في السفارة اليمنية بتونس الأستاذ اسكندر شاهر سعد بزيارة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 4 / 8/ 2017م في إطار نشاطات الملحقية الإعلامية وتواصلها مع الفعاليات التونسية المختلفة .
وكان في استقباله بمقر النقابة في العاصمة تونس الأستاذ ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب والأستاذ الفاهم بوكدوش المسؤول التنفيذي في النقابة .
وبحث المستشار الإعلامي اسكندر شاهر مع الأستاذ ناجي البغوري أوجه التعاون والتنسيق بين الملحقية الإعلامية بالسفارة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وكذلك الاتحاد العام للصحفيين العرب وسبل تعزيز التواصل لما فيه خدمة الصحفيين والإعلاميين في كل من تونس واليمن وبما يوثق روابط العمل بين المؤسسات المهنية الإعلامية ناقلاً تحيات معالي وزير الإعلام الأستاذ معمر الإرياني وسعادة السفير عبد الناصر باحبيب سفير اليمن لدى تونس .

وخلال اللقاء اطلع المستشار الإعلامي اسكندر شاهر قيادة النقابة على مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية وتطورات المشهد اليمني، والمساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة اليمنية من أجل إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين لافتاً إلى تجربة الحوار الوطني الشامل ومخرجاته التي جرى الانقلاب عليها من قبل التحالف المليشاوي (الحوثي- صالح).
واستمع إلى موجز عن أنشطة نقابة الصحفيين التونسيين وبرامجهم المستقبلية وآليات تواصلهم مع المؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية كالاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين .
واستعرض اللقاء واقع الصحافة والإعلام في اليمن، وما يتعرض له الصحفيون والاعلاميون من انتهاكات واعتقالات تعسفية وترهيب وقتل من قبل المليشيات الانقلابية.. متطرقا للتقارير التي رصدت حجم الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الانقلابية بحق الإعلاميين والصحفيين المدنيين في المناطق التي تقع تحت سيطرتها مشيراً إلى محاكمة الصحفي والاكاديميي يحيى عبدالرقيب الجبيحي الذي حكم عليه بالاعدام في محاكمة هزلية تعكس صورة من قاموا باختطافه وتكشف عن نوع توجهاتهم لا سيما فيما يتعلق بالحريات الصحفية فضلاً عن مصادرتهم للمؤسسات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية وإغلاق الصحف وحجب المواقع وتكميم الأفواه ،، لافتاً إلى أهمية استقاء الأخبار من وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها (الرسمية) بالعربية والانكليزية الممثلة لحكومة اليمن المعترف بها دولياً.
وبحث شاهر مع البغوري إمكانية إقامة ندوة مشتركة تسلط الضوء على واقع الصحافة في اليمن الأمر الذي قوبل بترحيب نقيب الصحفيين التونسيين .
من جهته؛ أعلن نقيب الصحفيين التونسيين ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ناجي البغوري عن تضامن النقابة مع الصحفيين اليمنيين مبدياً الاستعداد الكامل للتعاون مع الجانب اليمني في مختلف المجالات الإعلامية، خصوصا فيما يتعلق بدعم الصحفيين اليمنيين وتقديم المواقف المهنية المناصرة لهم إضافة إلى التدريب والتاهيل في المجالات المهنية والتقنية، وتقديم التسهيلات اللازمة والتشبيك مع المنظمات الحقوقية والإنسانية فيما يتعلق بمعاناة الصحفيين .
واستعرض البغوري تجربة تونس الرائدة في الحوار والمسارات التي خطتها لتجنيب البلاد مغبة الانزلاق إلى العنف لافتاً إلى الدور الحيوي الفاعل للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في هذا المجال جنباً إلى جنب مع رباعي الحوار الذي نال جائزة نوبل للسلام .

مع البغوري5

مع البغوري3

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.