Loading...

اخبار

المنامة : مقتل اثنين في البحرين بانفجار سيارة ومظاهرات سلمية ضد الحكومة

كتب : السبت 19-04-2014 17:22
نظاهرة البحرين

المنامة : مقتل اثنين في البحرين بانفجار سيارة ومظاهرات سلمية ضد الحكومة

 

الشوكة برس – وكالات

قتل شخصان وأصيب ثالث عندما انفجرت سيارة في قرية تقطنها أغلبية شيعية بالبحرين يوم السبت وقالت وزارة الداخلية إن هناك دلائل على أن السيارة كانت تحمل متفجرات.

وفي حادث منفصل قالت وزارة الداخلية إن قنبلة محلية الصنع انفجرت فأصابت ثلاثة من مسؤولي الدفاع المدني اثناء قيامهم بإطفاء الإطارات مشتعلة قرب مدخل إحدى القرى خارج العاصمة المنامة.

وأضافت الوزارة على حسابها على تويترز أن إنفجار السيارة وقع في قرية المقشع على طريق البديع السريع خارج العاصمة.

وقالت الوزارة “الجهات المختصة انتقلت للموقع على الفور والمعاينة المبدئية تكشف العثور على جثتين متفحمتين وإصابة ثالث بجروح ونقله إلى المستشفى للعلاج.”

وأضافت في تغريدة ثانية “الفحص المبدئي يشير إلى وجود مواد متفجرة بداخل السيارة التي تعرضت للانفجار بمنطقة المقشع.”

وقال شاهد عيان رفض الكشف عن اسمه إنه سمع انفجارين. وأضاف لرويترز أن رجلا تمكن من الخروج من السيارة بعد الانفجار الأول وأن الانفجار الثاني أودى بحياة الشخصين اللذين بقيا في السيارة.

وشهدت البحرين عدة تفجيرات صغيرة في الأسابيع القليلة الماضية في إطار مواجهتها لاضطرابات مستمرة من جانب الشيعة.

وتطالب الأغلبية الشيعية في البحرين بإصلاحات سياسية ووقف ما تصفه بأنه تمييز ضدها في البلد الذي يحكمه السنة. وتنفي البحرين وجود أي تمييز.

وقمعت سلطات البحرين انتفاضة عام 2011 استلهمت احتجاجات الربيع العربي في دول أخرى لكن الكثير من المناطق الشيعية ما زالت تشهد اشتباكات شبه يومية مع الشرطة.

وكان آلاف البحرينيين خرجوا أمس الجمعة في مظاهرات مناهضة للحكومة نظمتها أحزاب المعارضة، حيث جاب المتظاهرون شوارع جنوب العاصمة المنامة مطالبين بإصلاحات ديمقراطية.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية ولافتات تطالب بالإصلاح والإفراج عن معتقلين، وظلت الشرطة على مسافة من المسيرة التي انتهت دون حدوث مصادمات بين الجانبين.

تزامن ذلك مع إعلان نشطاء أمس وفاة مواطن متأثرا بجراح أصيب بها أثناء اشتباكات مع الشرطة قبل نحو شهرين.

وذكرت رويترز أن جمعية الوفاق الوطني المعارضة أكدت على حسابها على تويتر أمس أن “عبد العزيز العبار أصيب بطلقة مباشرة في رأسه من قبل قوات النظام في 23 فبراير/شباط الماضي، وبقي في المستشفى” حتى توفي أمس.

وكان آلاف البحرينيين قد نظموا بداية الشهر الجاري مظاهرات للمطالبة بإصلاحات ديمقراطية بالبلاد، بتزامن مع بدء منافسات الجائزة الكبرى لسباقات الفورمولا1 بالبلاد.

وذكرت رويترز أن عدد المشاركين في تلك المظاهرات -التي دعت إليها جمعية الوفاق- ناهز عشرين ألفا، حملوا أعلام البلاد والملصقات المطالبة بالإصلاح والإفراج عن معتقلين.

وكان ثلاثة من رجال الشرطة قد قتلوا في مارس/آذار الماضي بهجوم بقنبلة أثناء احتجاج في قرية غربي المنامة، في واحد من أسوأ حوادث العنف في الأشهر القليلة الماضية.

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.