Loading...

اخبار

اليمن : سبعة شهداء وعدد كبير من الجرحى وتعرض مصور صحفي للقنص في احتجاجات ونصب خيام أمام مجلس الوزراء (فيديو)

كتب : الثلاثاء 09-09-2014 15:59
صورة من أحداث اليوم بصنعاء

اليمن : سبعة شهداء وعدد كبير من الجرحى وتعرض مصور صحفي للقنص في احتجاجات ونصب خيام أمام مجلس الوزراء (فيديو)

الشوكة برس – صنعاء ( متابعة خاصة)

قالت مصادر إعلامية ، إن متظاهرين مواليين لجماعة (أنصار الله) الحوثيين، نصبوا عددا من الخيام في الشوارع المؤدية لمجلس الوزراء في العاصمة صنعاء، ظهر اليوم الثلاثاء.
و جاء نصب الخيام كرد فعل على القمع الذي وجهت به مسيرة للاحتجاجات الشعبية التي تقودها حركة أنصار الله، حاولت الدخول إلى الساحة المقابلة لمجلس الوزراء، بعد اغلاق المنافذ المؤدية للمجلس، و قيام قوات مكافحة الشغب و جنود من حراسة مجلس الوزراء، باستخدام قنابل الغاز و الرصاص الحي في تفريق المتظاهرين.
و نشرت قناة المسيرة التابعة لـ أنصار الله ، مقطع فيديو مدته “4″ دقائق و 38 ثانية، يظهر قيام جنود يرتدون زي الجيش بإطلاق النار على المتظاهرين و تسمع من خلال المقطع كثافة اطلاق النار.
كما يظهر المقطع فرق الاسعاف و هي تقوم بنقل المصابين إلى سيارات الاسعاف، أثناء اطلاق النار.
كما يظهر الفيديو بقع دماء على الشارع، الذي وقع فيه اطلاق النار على المتظاهرين.
و حسب موقع “يمنات” فإن قناصة اعتلوا المباني المجاورة لمجلس الوزراء، و صوبوا نيران اسلحتهم صوب المتظاهرين، مؤكدين أن معظم القناصة كانوا بزي عسكري.
و قالت قناة المسيرة التابعة لـ أنصار الله، إن أربعة متظاهرين قتلوا و اصيب العشرات برصاص حراسة مجلس الوزراء ، فيما تحدثت لاحقاً عن استشهاد سبعة من المعتصمين واكثر من 100 جريح ، فيما تحدثت وكالة خبر عن عشرة قتلى نقلا عن قيادي حوثي .
كما أصيب مصور قناة المسيرة “عصام الحملي” أثناء اطلاق النار، و نقل إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.
من جانبها نفت وزارة الداخلية ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن اقتحام مجلس الوزراء من قبل جماعة الحوثي اليوم.
و نقل مركز الاعلام الأمني، التابع للوزارة عن مصدر أمني، أن جماعة الحوثي قامت بحشد مجاميع من عناصرها ومحاولة الدخول إلى المنطقة الأمنية الممنوع التجول فيها بالقرب من رئاسة الوزراء.
و أشار المصدر، أن الحوثيين حاولوا الدخول بالقوة لاقتحام المجلس، غير أن قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس قامت بواجبها القانوني ومنعتهم من ذلك.
و دعا المصدر الأمني ما سماها بـ”المجاميع” إلى الالتزام بسلوكيات التظاهرات والمسيرات السلمية ، بعيدا عن الاعتداء على المصالح والمنشآت العامة وعرقلة حركة سير المواطنين ، وإقلاق السكينة العامة ، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في حفظ النظام وحراسة المؤسسات الحكومية والرسمية ، والحفاظ على الأمن والاستقرار.
كما دعا المصدر الأمني الجميع إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على غيرها من المصالح الضيقة والأنانية، والاستجابة لصوت العقل ، وتجنيب الوطن مغبة الانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه.
المصدر : الشوكة برس + يمنات + المسيرة + موقع الداخلية
“فيديو” اطلاق نار على متظاهرين امام مجلس الوزراء 9/9/ 2014

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.