Loading...

اخبار

اليمن: الكشف عن عدد القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة العند

كتب : الأحد 30-03-2014 20:57
صورة جنود مارينز يمن

الكشف عن عدد القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة العند

 

الشوكة برس – صنعاء

كشفت مصادر محلية, عن تواجد كثيف لجنود المارينز الامريكي, في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب البلاد.

ونقلت وكالة اليمن الإخبارية عن المصادر, أن عدد القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة العند الجوية يزيد عن (2000) جندي أمريكي؛ إلا أن السلطات الرسمية في الشهر الماضي نفت وجود أي جنود أو طائرات أمريكية في قاعدة العند العسكرية.

ويقول سكان وأهالي منطقة العند بمحافظة لحج انهم شاهدوا خروج عدد من الجنود الأمريكيين للتجول في الأسواق وأحياناً إلى وجهة غير معروفة.

وأفادت المصادر, بأن قاعدة العند ستشهد المزيد من الأعمال الإنشائية والتوسعة خلال المرحلة القادمة، وذلك بتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تستخدم الموقع منذ قرابة العامين كقاعدة تضم طائرات ومعدات وجنوداً أمريكيين باتفاق مع الحكومة اليمنية .

وذكر موقع “الفيلق الامريكي” عن اعتزام الولايات المتحدة الامريكية, إقامة قاعدة عسكرية بمحافظة لحج ,وذكر الموقع, أن واشنطن تعتزم إقامة رصيف عائم وكاسر الأمواج في منطقة خور عميرة بمحافظة لحج.

ويتضمن الرصيف بناء هيكل وحفر صخور ويقع الرصيف داخل منطقة عسكرية في لحج وسيكلف إنشاءه ما بين مليون و 5 ملايين دولار وستمتر عملية البناء 730 يوماً جاء ذلك في مناقصة لفيلق مهندسي الجيش الأمريكي.

وكانت مصادر عاملة في “قاعدة العند”، قالت في تصريحات في نهاية العام الماضي, ان طائرة نقل عسكرية امريكية  وصلت ،وعلى متنها الكثير من المعدات التقنية ومدرعات عسكرية ثم اقلعت بعد ساعتين تقريبا من زمن وصولها، بعد تفريغ حمولتها .

وتأتي أعمال التوسعة الإنشائية والتطوير التقني لقاعدة العند العسكرية وسط تخوفات لمراقبين عسكريين من تزايد أعمال العنف في المحافظات الجنوبية من قبل تنظيم القاعدة الذي أعلن في أحد البيانات الصادرة عنه أنه سيقوم باستهداف قاعدة العند كونها مصدر انطلاق للطائرات الأمريكية بدون طيار.

وتعتزم إدارة الرئيس أوباما تزويد قوات الجو اليمنية بأسطول طائرات من مقعدين مشابهة لتلك المستخدمة في  رش المحاصيل، وقد تم  تعديل هذه الطائرات لتكن قادرة على حمل صواريخ موجّهة بالليزر ومزوّدة بنظام استخبارات عالي الدِّقة.بحسب صحيفة الواشطن تايمز.

التعليقات

  • 1

    بواسطة : صدام

    24 يونيو,2014 : 4:38 م

    هذه معلومات مغلوطة
    هناك قرابة عشرين امريكي كفريق لتدريب فريق المكافحة اليمني ضمن مركز التدريب الموجود في ﺍﻟﻌﻨﺪ

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.