Loading...

اخبار

اليمن : تدشين مهرجان إب السلام.. في إطار اليوم العالمي للسلام

كتب : الجمعة 25-09-2015 04:16
خريطة إب اليمن

اليمن : تدشين مهرجان إب السلام.. في إطار اليوم العالمي للسلام

الشوكة برس – إب
تنطلق اليوم الجمعة، ثاني ايام عيد الاضحى المبارك، في محافظة اب اولى فعاليات الهرجان الشبابي والفني الكبير وذلك تحت عنوان “اب السلام “، في نادي الاتحاد الرياضي وبحضور ومشاركة عدد كبير من نجوم الفن والتمثيل والمسرح اليمني، والذي سيستمر حتى عاشر ايام العيد.
وتأتي اولى فعاليات المهجران الشبابي والفني الكبير في مدينة اب في اطار المبادرات الشبابية والمجتمعية في تدعيم قيم السلام والحوار.
ويقول الشيخ عبدالعزيز العقاب، رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات، في تصريح صحفي له، إن ” هذا المهرجان يأتي متزامنا مع ايام عيد الأضحى المبارك وفي إطار اليوم العالمي للسلام، كما يأتي في اطار المبادرات الشبابية و الشعبية الرامية الی اعلاء قيم السلام والحوار التي يحتاجها شعبنا اليمني في هذه المرحلة التي يمر بها خاصة ونحن نكتوي بنيران الحرب ونتائجها الكارثية والتي خلفت الی الان الآلاف من الشهداء والجرحی وملايين النازحين “.
ويضيف العقاب ” تأوي محافظة اب لوحدها اكثر من مليون نازح من عموم المحافظات الاخری، وهو ما صار يفرض علی كل القوى الخيرة والمحبة للسلام الی العمل علی احياء السلام والحوار والتعايش “.
ويؤكد الشيخ العقاب، رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات، إن ” ما صارت تمثله محافظة اب من مكان آمن يحوي اكبر كتله من النازحين والتي تجاوزت المليون، صار يفرض علی الجميع الحفاظ علی السلام والامن والاستقرار في هذه المحافظة لاجل اليمن كافة، وتفاديا لكارثة انسانية كبری قد تفوق كارثة اللاجئين السوريين في دول اروبا ” .
واشاد العقاب ” بكل الجهود الخيرة التي بذلت لاحلال السلام وفي هذه المحافظة وتجنيبها الحرب والخراب والدمار وهو ما انعكس ايجابا في توفير منطقه آمنه للنازحين من المحافظات الاخری “, شاكرا كل ” الجهود المحليه والوطنيه والعالميه في دعم النازحين في محافظة اب “. كما ودعا الشيخ العقاب “جميع المنظمات الاغاثية الدولية والاقليمية الی دعم النازحين فيها والعمل علی تدعيم جهود السلام في هذه المحافظة وفي الوطن عموما لاجل الخروج من هذه المأساة الكبيرة، لأن مرد الجميع هو الی الحوار والسلام وحفاظا علی ماتبقی من اطلال وطن “.

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.