Loading...

اخبار

اليمن تشهد فعاليات وأنشطة مختلفة ما بين اجتماعات وندوات واحتفالات في إطار إحياء المولد النبوي الشريف

كتب : الأحد 28-12-2014 23:04
شعار-المولد

اليمن تشهد فعاليات وأنشطة مختلفة ما بين اجتماعات وندوات واحتفالات في إطار إحياء المولد النبوي الشريف

الشوكة برس – صنعاء

احتفالات المولد 2
في إطار الإستعداد والإستقبال للمولد النبوي الشريف شهدت صنعاء اليوم فعاليات مختلفة تنوعت ما بين إحتفالات وإجتماعات ومناقشات وندوات تتعلق بمناسبة المولد النبوي الشريف
حيث عٌقدت إجتماعات مواسعة عصر اليوم الأحد في عدد من مديريات أمانة العاصمة صنعاء لمناقشة وترتيب إستعدات الإحتفال بالمولد النبوي الشريف .
ففي مديرية آزال بالعاصمة صنعاء إجتمع سكان ومشائخ وعقال المديرية عصر اليوم بمنزل الحاج أحمد السواري ناقشوا فية سُبل الترتيب والإستقبال للضيوف الذين سيحضرون للمشاركة في الإحتفال من مختلف المحافظات .
وتطرق أهالي مديرية آزال من مشائخ وعقال المديرية إلى أهمية إقامة أنشطة وفعاليات مختلفة داخل المديرية تسبق الإحتفال الأكبر والذي سيكون في الـ 12 من شهر ربيع الجاري
وفي مديرية همدان التابعة لمحافظة صنعاء اجتمع أبناء ومشائخ ووجها وخطباء منطقة الدمم التابعة للمديرية وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي والتي دعا الحاضرون ابنا المنطقة لاستغلال هذه المناسبة في التوحد والاخاء .
وتحدث في اللقاء الاستاذ همدان عسكر احد الخطباء والشخصيات الإجتماعية بالمنطقة حث الناس على احيا هذه المناسبة وضرورة اظهار الفرح كونها من اعظم الشعائر التي توحد صف المسلمين وتغيض اليهود والنصارى .
كما تم التنسيق لاحياء هذه المناسبة بشكل كبير وفاعل يليق بعظمة صاحب المناسبة
من جهة إخرى أقامت مؤسسة الإمام الهادي بقصر الشباب بالعاصمة صنعاء ندوة دينية وثقافية حول حياة الرسول الأكرم كقائد لهذه الامة وقدوة للعالمين .
الندوة التي رعتها الدائرة الثقافية لأنصار الله صباح اليوم وحضرتها شخصيات اكاديمية ومجتمعية والعلمية تناولت حياة الرسول صلى الله عليه واله وسلم كقدوة وقائد للأمة والعالم ، وسيرته في ميدان المواجهة والجهاد .
وتطرقت الندوة التي اقيمت تحت شعار الرسول نور وهداية لهذه الأمة ، الى أهمية إلاحتفاء بالمولد النبوي الشريف كرسالة يوصلها المسلمون للعالم انهم يحتفون بنبيهم ويعتزون به ولايسمحون مطلقا لاي كان بالتطاول عليه .

احتفالات الموالد
من جانب آخر و من ضمن الفعاليات المواكبه للمولد النبوي على صاحبه افضل الصلاة والتسليم وعلى اله اقيمت اليوم بصالة نادي الشعب بمديرية معين فعالية احتفائية بمولد الرسول الاعظم بحضور واسع من مشائخ وعقال واعيان وابناء المنطقه القيت فيها العديد من المشاركات الشعريه والانشاديه .
والقى فيها الدكتور حسن شرف الدين كلمة تطرق الى الرسالة النبويه الخالدة وضرورة اتباع نهجها والإلتزام بسلوكها .
إلى ذلك أقام القطاع النسائي لأنصار الله عصر اليوم إمسيات ثقافية في عدد من مديريات العاصمة صنعاء منها مديرية آزال والصافية وبني الحارث ومديرية معين وذلك في إطار الإحتفاء بالمولد النبوي الشريف
وفي جامعة صنعاء القديمة أقام أبناء مديرية التحرير عصر اليوم فعالية ثقافية وإنشادية بقاعة جمال عبدالناصر احتوت على كلمات وأنشايد وقصائد جميعها معبرة عن مناسبة المولد النبوي الشريف .
هذا ويتواصل مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي لليوم الخامس على التوالي وذلك بصاله قصر الشباب وسيتسمر حتى يوم الـ 9 من ربيع الأول

(يمني برس)

التعليقات

التعليقات مغلقة.