Loading...

اخبار

اليمن : حركة أنصار الله تطالب الأمم المتحدة بالتحرك الفوري والعاجل لحماية ميناء الحديدة

كتب : الأربعاء 19-08-2015 22:13
ميناء

اليمن : حركة أنصار الله تطالب الأمم المتحدة بالتحرك الفوري والعاجل لحماية ميناء الحديدة

الشوكة برس – صنعاء

طالبت جماعة أنصار الله الحوثيين، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون بالتحرك العاجل والفوري لحماية ميناء الحديدة المعتمد لدى الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والانسانية لإيصال المساعدات للشعب اليمني عبره حسب إفادة مسئولي المنظمات الدولية في اليمن.
وتعرض الميناء، خلال اليومين الماضيين لهجمات من قبل مقاتلات قوات التحالف العربي.
وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي، في تصريح جديد له اليوم ” إن استهداف الموانئ اليمنية من قبل – قوات التحالف- مخالفة صريحة للقوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة وانتهاك صارخ لحقوق الشعب اليمني وعملا عسكريا يهدف إلى إبادة الشعب اليمني الذي وصل إلى حافة المجاعة بسبب تعمد – دول التحالف- قصف المنشآت الحيوية وإجبار السفن التي تم تفتيشها على الخروج من ميناء الحديدة بخطوة استكبارية ستؤدي إلى زيادة معاناة الشعب اليمني”.
وأضاف: ” إننا نحمل الأمم المتحدة مسئولية ما يحصل لشعبنا اليمني ومقوماته ومقدراته خصوصا وأن – التحالف- يتعامل باستكبار وتعال مفرط مع كل مواثيقها في حين تقابل هي كل هذه الخروقات بالصمت أو التنديد في أحسن الحالات”.
وأكد رئيس اللجنة الثورية، أن الهجوم الذي شنه التحالف على ميناء الحديدة ” خطوة إجرامية يندى لها تاريخ البشرية “، وتمت في ظل صمت دولي مخيف.
واتهم الحوثي، قوات التحالف باستخدام أسلحة محرمة دوليا في قصف المنشآت الحيوية باليمن.
وقال:” إن الشعب اليمني الذي يستهدف بالأسلحة المحرمة تارة وبقصف منشأته الحيوية تارة أخرى يرفض هذه الممارسات التي تهدف إلى إبادته ويحمل المسئولية دول العدوان ويطالب بلجنة تقصي حقائق لفضح هذه الجرائم وإظهار سوءة المعتدي للعالم أجمع وكشف حقيقته ونواياه الخبيثة التي تنم عن أفكار متطرفة وشيطانية”.
وتابع :” مهما تطاولت هذه الأنظمة فلن تفلت من العقاب وسيصمد الشعب اليمني في مواجهة هجمات التحالف”.

الشوكة برس + نيوز يمن

التعليقات

التعليقات مغلقة.