Loading...

اخبار

بعد سقوط الجنرال الأحمر بأيام ،، تلفزيون عدن يستعيد استقلاليته بعد تحكم صنعاء بالبث والإرسال لـ20عاماً

كتب : الجمعة 26-09-2014 16:53
تلفزيون عدن

بعد سقوط الجنرال الأحمر بأيام ،، تلفزيون عدن يستعيد استقلاليته بعد تحكم صنعاء بالبث والإرسال لـ20عاماً

الشوكة برس – صنعاء (خاص)
أكدت مصادر مطلعة في عدن أنه بعد 20 عاما من تحكم صنعاء بالبث والارسال الفضائي لتلفزيون عدن تمت إعادة التحكم بالبث مباشرة إلى التلفزيون العدني العريق .

وقال الناشط السياسي الجنوبي لطفي شطارة في صفحته على الفيس بوك : ” بعد 20 عاما من تحكم صنعاء بالبث والارسال الفضائي لتلفزيون عدن أعيد التحكم بالارسال وبالبث الفضائي الى الاقمار الاصطناعية مباشرة من عدن .. ومن يدقق سيجد أن جودة الصورة قد تحسنت كثيرا .. مبروك استقلالية البث وانتهاء عهد التحكم والفلترة الذي ظل طويلا في قبضة صنعاء” .

وأضاف شطارة : “ولنكون منصفين أن خطوة كهذه لم تكن لتحدث لولا وجود رئيس جنوبي .. أتمنى مزيد من الاستقلالية لكثير من المؤسسات في الجنوب والتي لا تزال صنعاء تتحكم بقراراتها منذ عشرين عاما” .
ولم يصدر تفسيراً رسمياً لماحدث من استقلال لتلفزيون عدن إلا أن مراقبين مطلعين على طبيعة عمل الإعلام باليمن يرون أن الأمر له علاقة مباشرة بسقوط الجنرال “علي محسن الاحمر” وفراره وهو الذي عرف ببسط نفوذه على وسائل الإعلام الرسمي وغير الرسمي .
ومنذ حرب 1994م دخل الجنوب في حالة مأساوية على مختلف الأصعدة يصفها الجنوبيين بالاحتلال حيث مارس المنتصر العسكري فيها والمتمثل بنظام صنعاء الحاكم بقيادة الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومنظومة الحكم المشاركة له في الحرب وأهمها الجيش بقيادة اللواء علي محسن الاحمر الذي فر قبل أيام بعد سقوط معقله الاخير إضافة إلى حزب الإصلاح والمشائخ الدينيين والقبليين وأهمهم الشيخ عبد المجيد الزنداني المختفي منذ سقوط محسن وفرقته وجامعة الإيمان بأيدي أنصار الله الحوثيين بصنعاء .

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.