Loading...

اخبار

بعد عشرة أيام من اختطافه أدى إلى تعليق العمل في المحاكم والنيابات ، الإفراج عن القاضي السروي

كتب : الجمعة 04-04-2014 17:14
صورة القاضي السروري

بعد عشرة أيام من اختطافه أدى إلى تعليق العمل في المحاكم والنيابات ، الإفراج عن القاضي السروي

الشوكة برس- صنعاء

قال  رئيس نادي القضاة القاضي الجراح بلعيد أنه تم الإفراج مساء أمس عن القاضي محمد السروري المختطف من قبل مسلحين في محافظة حجة منذ 10 أيام.

وكان السروري اختطف من داخل محكمة استئناف وجزائية محافظة حجة في 25 مارس الماضي من قبل أكثر من 30 مسلحا.

وأكد القاضي با لعيد في تصريح صحفي أن القاضي السروري وصل اليوم الجمعة إلى نادي قضاة اليمن بصنعاء برفقة أمين عام المجلس المحلي لمحافظة حجة الشيخ أمين القديمي ورئيس نيابة حجة القاضي عبدالله العلفي.

وكان اجتماع مشترك لمجلس القضاء الأعلى ونادي قضاة اليمن اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور على ناصر سالم ، أيام وقف في قبل أمام ظاهرة الاعتداءات المتكررة التي طالت أعضاء ومقار السلطة القضائية وكان أخرها اختطاف رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة حجة القاضي محمد عبدالعليم السروري .

وتطرق المجتمعون إلى الإضراب القائم في محاكم ونيابات الجمهورية عن العمل تنديدا واحتجاجا على تلك الاعتداءات وأهمية استمرار وتفهم هذا الموقف كون العدالة بحاجة إلى حماية لاستمرار العمل القضائي .

واقر الاجتماع الانعقاد الدائم والمشترك لمجلسي القضاء الأعلى ونادي قضاة اليمن لحين تحرير القاضي المختطف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك .

واقر الاجتماع دعوة اللجنة الأمنية العليا لحضور اجتماع المجلس والنادي يوم غد لمناقشة الإجراءات الكفيلة للحد من هذه الظاهرة ومعالجتها بشكل نهائي.

وكان نادي قضاة اليمن أقر في بيانه رقم “3″ لسنة 2014م، التعليق الشامل لأعمال محاكم ونيابات الجمهورية ابتدأ من يوم الاربعاء الفائت الموافق 26/3/2014م.

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.