Loading...

اخبار

بموافقة صنعاء ،، الجنوبيون يستعدون لتدشين مليونية “فك الارتباط” والحشود تتقاطر إلى المعلا في عدن

كتب : الثلاثاء 20-05-2014 20:02
حراك جنوبي 2

بموافقة صنعاء ،، الجنوبيون يستعدون لتدشين مليونية “فك الارتباط” والحشود تتقاطر إلى المعلا في عدن

الشوكة برس – عدن

بموافقة من حكومة صنعاء ، يستعد الجنوبيون لإحياء الذكرى العشرين لإعلان فك الارتباط بين دولتين العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي اعلن فك ارتباطه الرئيس الاسبق لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية علي سالم البيض في 21 مايو 1994 م.

وتشهد مدينة المعلا زخم جماهيري قادم من كل المناطق والمحافظات الجنوبية  قدموا لإحياء هذه الذكرى التي دعا لها الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض واهي الذكرى العشرين لإعلان فك الارتباط ، ويعدها مراقبون سياسيون معيار لقياس شعبية البيض في ظل تعدد الزعامات الجنوبية وعملية الاستقطاب الحاد الذي تمارسه صنعاء والأنباء عن عودة قيادات جنوبية في الخارج أبرزهم حيدر أبوبكر العطاس .

وتحتضن مدينة عدن الالاف من ابناء الجنوب الذين جاءوا من مختلف المحافظات الجنوبية في مواكب مختلفة مرددين هتافات وشعارات نعم لاستعادة الدولة كامل السيادة نعم لاستعادة دولتهم التي تم دمجها مع العربية اليمنية في عام 90م

ويرى معظم القيادات الجنوبية ان مليونية الذكرى العشرين ستكون رسالة اخيرة لكل من المجتمع الدولي والإقليمي من الشعب الجنوبي الذي يؤكد على تمسكه باستعادة دولته بنضاله السلمي الذي انطلق منذ عام 2007م

وأكد المشاركون على ان القضية الجنوبية قضية شعب ومطلب حق خرج من اجل هذا المطلب الشعب الجنوبي قدم ألاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين ,  وان قضيتهم هي قضية شعب لا قضية اشخاص رافضين كل الحلول التي تقوم بتقسيم الجنوب ومؤكدين على تمسكهم بسقف استعادة دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كاملة السيادة.

ودشن الآلاف من أهالي محافظات جنوبية عدة عصر يوم الثلاثاء اولى فعاليات مليونية فك الارتباط التي من المقرر ان يحييها الجنوبيين صباح وعصر يوم الأربعاء بتظاهرات حاشدة من المتوقع ان يشارك فيها عشرات الآلاف .

واحتشد الآلاف على طول ساحة الشارع الرئيسي بمديرية المعلا ورددوا هتافات مؤيدة لاستقلال الجنوب وحريته ورفعوا اعلام دول الجنوب وصور شهداء الثورة السلمية الجنوبية .

وقال منظمون للفعالية ان الآلاف من المتظاهرين وصلوا  إلى المعلا يوم الأربعاء رغم محاولة قوات الأمن  اعتراض طريق مشاركين وسلبهم اعلام الجنوب والاعتداء على بعضهم .

وقال مشاركون أنهم تعرضوا للاعتداء من قبل جنود من قوات الأمن وآخرين من الجيش بسبب حملهم لاعلام الجنوب .

ورغم الاجراءات الأمنية المشددة واعمال التعسف التي تمارس إلا ان الآلاف من الجنوبيين تمكنوا من الوصول إلى وسط الشارع الرئيسي بالمعلا .

ومن المتوقع ان تشهد مدينة عدن يوم الأربعاء فعاليات ضخمة في ذكرى إعلان فك الارتباط .

وسمحت الحكومة  للجنوبيين بتنظيم تظاهراتهم في الشارع الرئيسي بالمعلا لكنها منعت أي تظاهر بساحة العروض بخور مكسر .

الشوكة برس + عدن الغد

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.