Loading...

اخبار

حزب (صالح) يطالب السلطات بتجريد “الإخوان” من السلاح ويتوقع إعلانها جماعة “إرهابية”

كتب : الخميس 17-04-2014 23:20
شعار المؤتمر والمشترك

حزب (صالح) يطالب السلطات بتجريد “الإخوان” من السلاح ويتوقع إعلانها جماعة إرهابية

 

الشوكة برس – صنعاء

 

طالب الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام, وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، عبده الجندي السلطات بتجريد جماعة “الإخوان” في اليمن (حزب الإصلاح) من أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة “التي نهبوها من معسكرات الجيش إبان أزمة 2011م”, داعياً إلى القيام بالخطوة ذاتها بحق الحوثيين.

ونقلت يومية ” السياسة” عن الجندي قوله: ” مثلما أن الحوثيين والقوى الأخرى مطالبون بتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للدولة على الإخوان أن يسلموا الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي نهبوها من معسكرات الجيش في منطقة نهم بمحافظة صنعاء ومعسكرات الحرس الجمهوري والمعسكرات في محافظة الجوف، متهماً: “الإخوان بقتل عدد من قادة الجيش والعشرات من ضباطه وأفراده“.

وأضاف الجندي إن “الأيام أكدت أن الإخوان يريدون سلطة ولا يريدون أحداً أن يكون شريكاً معهم, وهم يقيمون رؤساء الجمهورية من خلال مصالحهم الخاصة، فالرئيس الذي يستجيب لمصالحهم الخاصة ويعادي من يعاديهم ويحارب من يحاربهم ويصادق من يصادقهم ويوصلهم إلى السلطة فهم معه, أما الرئيس الذي سيقول لهم لا فيشهرون أسلحتهم في وجهه“.

وأشار إلى أن “الإخوان” يشنون هجمة إعلامية على الرئيس عبد ربه منصور هادي ووزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد لأنهما رفضا الزج بالجيش في قتال الحوثيين نيابة عنهم, رغم أن الحوثيين كانوا حلفاءهم ولأن الرئيس رفض الصراعات الحزبية فقد وقفوا ضده رغم أنهم كانوا يمتدحونه ويقولون ليس هناك أفضل منه، ويتصرفون معه كما كانوا يتصرفون مع الرئيس السابق تماماً، فقد كانوا يجاملون هادي والآن كشفوا عما في نفوسهم بأنهم غير مقتنعين به لأنهم يريدون أن يستولوا على السلطة“.

وأضاف الجندي “زعم الإخوان أن معركتهم كانت مع النظام السابق والآن يقولون إن معركتهم مع الحوثيين وغدا مع من ستكون معركتهم هل ستكون مع الجيش أم مع أية قوى أخرى?, فهدفهم من كل هذا هو أن لا تبقى هناك قوى تقول لهم لا، كي يسيطروا على السلطة منفردين مثلما حدث في مصر, وأنا أتوقع نهايتهم أن تكون كما حدث للإخوان في مصر“.

وتوقع أن يخطو اليمن عاجلا أو آجلا الخطوة ذاتها التي قامت بها مصر ويعلن الإخوان” جماعة إرهابية ويمنعهم من ممارسة أي نشاط سياسي إذا ما استمروا في نهجهم العنيف ونهمهم في الوصول إلى السلطة.

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.