Loading...

اخبار

صحيفة خليجية : هذا موقف علي ناصر من المجلس الرئاسي باليمن

كتب : الخميس 05-02-2015 17:52
علي ناصر محمد

صحيفة خليجية : هذا موقف علي ناصر من المجلس الرئاسي باليمن
الشوكة برس – صنعاء

تبحث الأطراف اليمنية تشكيل مجلس رئاسي مؤقت يخرج البلاد من أزمتها التي أججت الانقسامات وأثارت مخاوف من اندلاع حرب أهلية شاملة.
وحددت حركة الحوثيين المهيمنة مهلة غايتها أمس الأربعاء لكي تتفق الفصائل السياسية على طريقة للخروج من الأزمة التي أدت إلى استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي في 22 يناير كانون الثاني وإلا ستضطر إلى فرض حل من جانبها.
وذكرت تقارير إعلامية أن الأطراف اليمنية تتجه لاختيار الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد لتولي قيادة هذا المجلس.
لكن المرافق الإعلامي للرئيس جابر محمد أكد في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية أن علي ناصر ثابت على موقفه، ومتمسك بمشروع طرحه في 2011، يؤسس لإدارة البلاد على أساس فيديرالية من إقليمين.
وقال جابر إن علي ناصر استقبل وفودا قادمة من صنعاء واتصالات تطرح حلولا مختلفة، لكنه لا يقبل بأي مشروع يتجاوز ماطرح في مؤتمر القاهرة وإذا تعاطت القوى السياسية مع هذا الطرح بإيجابية فلكل “حادث حديث”.
وأضاف أن الرئيس الجنوبي السابق يعتبر أن العملية ليست ترقيعية مشيرا إلى فشل كل المحاولات السابقة التي تعاطت مع الأزمة اليمنية على هذا النحو.
وقال جابر إن علي ناصر يؤكد أنه يجب أن نتحدث بشجاعة وجرأة بشأن قضية الجنوب وذلك لتحقيق حلول مستدامة، وأشار إلى أن “الرئيس الجنوبي السابق لا يتطلع إلى السلطة وأن قبوله بها من أجل المصلحة الوطنية”.

 

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.