Loading...

اخبار

صحيفة كويتية : الرئاسة أصبحت قريبة جداً من بحاح بتوافق محلي وخارجي

كتب : الثلاثاء 14-07-2015 13:49
هادي وبحاح

صحيفة كويتية : الرئاسة أصبحت قريبة جداً من بحاح بتوافق محلي وخارجي
الشوكة برس – صنعاء
قالت صحيفة كويتية، إن الرئاسة اليمنية أصبحت قريبة جدا من خالد بحاح، رئيس الوزراء نائب الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، المقيم في الرياض، بعد توافق مبدئي بين كافة القوى السياسية داخل اليمن وخارجه.
و نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية، عن عبده الجندي الناطق باسم حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يتزعّمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إنه «يمكن ان يتوافق الجميع على بحاح رئيسا بديلا عن هادي لحل الخلاف السياسي، و بتوافق مع الخليجيين و المجتمع الدولي، اذا كان ذلك لوقف القصف على اليمن و إنهاء الحرب الداخلية».
و أضاف: «سمعت كثيرا عن ترحيب عدد من قيادات الحوثيين والمؤتمر ببحاح كخلف لهادي، على غرار ما حصل من نقل السلطة من علي صالح إلى نائبه هادي عام 2012 من خلال انتخابات مبكرة لتسليم هادي السلطة، لكن يمكن اختيار بحاح توافقيا من القوى السياسية بسبب الوضع الحالي المتردي».
و قالت «الرأي» نقلا عن مصادر يمنية وصفتها بـ”رفيعة المستوى” إن هناك مشاورات في القاهرة بهذا الخصوص مع بعض دول الخليج لدعم بحاح رئيسا لليمن كحل لوقف نزيف الحرب و إعادة الحوار بين الأطراف، بعد أنباء عن الاضطرار لتشكيل مجلس رئاسي من قبل الحوثيين في حال لم يتم التوصل إلى حل.
و نقلت الصحيفة، عن القيادي في «المؤتمر الشعبي العام» ياسر العواضي، أن مصر تحاول أن تقرب وجهات النظر بين كافة القوى السياسية بعد إيقاف الحرب وحل الأزمة اليمنية والعودة إلى طاولة الحوار اليمني – اليمني.
و حسب الرأي الكويتية، أكد عدد من المسؤولين اليمنيين المقيمين حاليا في مصر، أن أمين عام جامعة الدول العربية السابق عمرو موسى، يقود تحالفا عربيا من مصر و الجزائر و سلطنة عمان للتباحث حول جهود مصرية لإيقاف الحرب في اليمن، حيث تم عرض 11 نقطة للحل.
و زار خالد بحاح القاهرة أكثر من مرة ، و يقوم بإجراء عدة لقاءات و مشاورات مع قيادات مصرية و يمنية هناك.

التعليقات

التعليقات مغلقة.