Loading...

اخبار

صنعاء: “سبتمبر التحرير يا فجر النضال” في لوحة غنائية احتفائية بمناسبة العيد الـ 53 لثورة الـ 26 سبتمبر الخالدة

كتب : الأربعاء 30-09-2015 07:56
مهرجان

صنعاء: “سبتمبر التحرير يا فجر النضال” في لوحة غنائية احتفائية بمناسبة العيد الـ 53 لثورة الـ 26 سبتمبر الخالدة

الشوكة برس – صنعاء
نظمت وزارة الثقافة على خشبة المركز الثقافي بصنعاء اليوم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد الـ 53 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

نائب وزير الثقافة هدى أبلان في كلمة وزارة الثقافة أعربت عن البهجة اليمانية بثورة الإنعتاق من ربقة الظلم والظلام إلى أفق النور والحرية، ثورة 26 سبتمبر التي نحتفل بذكراها الـ 53، هذه الثورة التي غيرت مجرى التاريخ ونقلت اليمنيين نقلة نوعية نحو المستقبل بعد حقب من الكبت والعزلة والظلام.

وقالت أبلان: ثورة 26 سبتمبر ثورة إنسانية انعتاقية حملت اليمن أرضاً وإنساناً إلى مصاف الحرية والعزة والكرامة وكانت جزءا من حركة التحرر العربية في ستينيات القرن الماضي “.

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذا العيد يأتي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الهمجي الذي طال البشر والحجر وازدادت معاناة الشعب اليمني جراء الحصار الظالم، لكنها لحظات صعبة ستزول حتماً وستنتصر إرادة الحياة والمحبة لدى هذا الشعب العصي الذي يتذكر ثورته بكل ما فيها من معاني الاعتزاز والإباء.

وتضمن الحفل لوحة غنائية راقصة بعنوان ” صامدون ” من إخراج الفنان علي المحمدي وأداء الفرقة الوطنية للموسيقا والفنون الشعبية بقيادة الموسيقار عبد الباسط الحارثي ومشاركة عدد من الفنانين والفنانات.

وعبرت اللوحة عن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان وإصراره على الانتصار لأهداف ثورته الشامخة ثورة الـ26 من سبتمبر التي وحدت اليمنيين وانتصرت لأحلامهم وطموحاتهم وعبرت عن تطلعاتهم ومثلت نقلة تاريخيه تحقق فيها لهم الكثير من الإنجازات طوى فيها اليمنيون صفحة الظلم والاستبداد والفردية والجهل والتخلف وانتقلوا إلى مصاف الجمهورية والحرية والعلم و الديمقراطية … وغيرها من المعاني السامية والقيم الرفيعة التي مثلتها ثورة 26 سبتمبر الظافرة واختزلتها العديد من الأناشيد الوطنية قدمتها اللوحة منها أنشودة “يا سبتمبر التحرير يا فجر النضال”.

حضر الحفل عدد من قيادات الوزارة والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية معاذ الشهابي وعدد من المهتمين.

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.