Loading...

اخبار

صنعاء: صحفيون وناشطون ينظمون مسيرة لمساندة الجيش في حربه على القاعدة و إحياءً للذكرى الثانية لمجزرة السبعين

كتب : الأربعاء 21-05-2014 19:15
مسيرة دعم الجيش

صنعاء: صحفيون وناشطون ينظمون مسيرة لمساندة الجيش في حربه على القاعدة و إحياءً للذكرى الثانية لمجزرة السبعين

الشوكة برس – صنعاء

نظم العشرات من الصُحفيين والصُحفيات و ناشطون حقوقيون صباح اليوم الأربعاء مسيرة تضامنية بالعاصمة صنعاء، دعماً للجيش والأمن.

و تأتي هذه المسيرة التي نظمتها “الحملة الوطنية لمناصرة الأمن والجيش” إحياءا للذكرى الثانية لـ”مجزرة السبعين” التي راح ضحيتها العشرات من جنود الأمن الخاص “المركزي” خلال أدائهم بروفات لاحتفالية كان معداً لإقامتها في ذكرى الوحدة اليمنية راح ضحيتها 86 جندياً وإصابة 171.

و ردد المشاركون في المسيرة هتافات تندد بجرائم الاغتيال التي يتعرض لها أفراد الجيش والأمن.

كما ندد المشاركون في المسيرة بجرائم تنظيم القاعدة مطالبين بالقضاء على عناصر القادة في أبين وشبوة وكل محافظات الجمهورية، و كشف الجهات التي تقف وراء هذه الجرائم التي راح ضحيتها المئات.

و انطلقت المسيرة من الدائري وسط العاصمة صنعاء باتجاه ميدان “السبعين” حيث نفذ المشاركون وقفة حداد أمام النصب التذكاري لضحايا مجزرة السبعين تلوا خلالها الفاتحة على أرواح الضحايا واضعين اكليلا من الزهور.

و ألقت الصُحفية والناشطة الحقوقية سامية الأغبري بيان الحملة، و الذي طالب رئيس الجمهورية وقيادتي وزارة الدفاع والداخلية بـ”اتخاذ التدابير والإجراءات الاحتياطية اللازمة لحماية الجنود ورفع كفاءتهم العسكرية وتحسين مستوى معيشتهم ورعاية أسر الشهداء ومعالجة المصابين”.

و أشار البيان إلى “ضرورة استكمال هيكلة القوات المسلحة على أسس وطنية وبمعايير مهنية” داعياً إلى مساندة الجيش والأمن في “تطهير اليمن من الإرهاب” والمساهمة في الحيلولة دون تمكين “الإرهابيين” من ارتكاب المزيد من الجرائم.

و قال البيان إن هذه الجرائم الوحشية التي تستهدف اليمن وأبنائه تتكرر يوميا في مشاهد إجرامية تسيء لديننا وقيمنا وقد أضرت بمصالحنا الاقتصادية والمعيشية وشوهت سمعتنا, وهذا ما يوجب علينا جميعا الاصطفاف شعبيا في وجه هذا العنف والتصدي لهذا الإرهاب, ومساندة القوات المسلحة والأمن في مواجهة هذه الآفة المدمرة, وكل جماعات العنف والإرهاب.

و أنتقد عدد من المشاركين في المسيرة الأحزاب السياسية لعدم حضورها المسيرة وقالوا كان يفترض أن تكون اليوم مسيرة مليونية لدعم الجيش في حربه على تنظيم القاعدة.

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.