Loading...

اخبار

عدن : اتحاد نساء اليمن ينظم ورشة عمل حول العنف ضد المرأة

كتب : الإثنين 23-11-2015 16:08
صورة عدن

عدن : اتحاد نساء اليمن ينظم ورشة عمل حول العنف ضد المرأة

الشوكة برس – عدن
نظم إتحاد نساء اليمن بمحافظة عدن اليوم ورشة عمل لتوحيد نظام الحالة مع الجهات العاملة في مجال العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وناقشت الورشة التي شارك فيها 20 مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية ورقة عمل حول العنف ضد المرأة والعوامل الرئيسية للعنف والعوامل الثقافية والاجتماعية والتربوية والإقتصادية والسياسية والقانونية والنفسية ومعتقدات مرتكبي العنف من الرجال والنساء وعلامات العنف المنزلي والآثار المرتكبة من العنف وضحايا العنف ومعايير نظم الإحالة .

واشادت رئيسة إتحاد نساء اليمن بمحافظة عدن فاطمة مريسي بمستوى الحضور والتفاعل في المشاركة لمناهضة العنف ضد المرأة ومناقشة المواضيع الهادفة للحد من العنف.. مشيرة إلى ان الهدف من الورشة مناقشة أسباب العنف ضد المرأة من الأسر والمجتمع وإيجاد الحلول للحد من هذه الظاهرة والتفاعل الإيجابي.

ولفتت إلى أن هذه الورشة تتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يصادف يوم 25 نوفمبر .

واكدت مريسي أن إتحاد نساء اليمن ساهم خلال فترة النزوح وأيام الحرب من خلال النزول الميداني لمراكز النزوح في المدارس وتوزيع المساعدات وحقائب الكرامة وجلسات التوعية في الدعم النفسي للحد من معاناة العنف .

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.