Loading...

اخبار

عدن : صحيفة (الحقيقة) تصدر بعد 17 عاماً من الحجب وتدشن (الحقيقة برس)

كتب : الأحد 06-07-2014 23:17
لوغو الحقيقة

عدن : صحيفة (الحقيقة) تصدر بعد 17 عاماً من الحجب وتدشن (الحقيقة برس)

الشوكة برس – عدن
أعلنت هيئة تحرير صحيفة “الحقيقة” العدنية التي يترأس تحريرها الزميل فراس اليافعي معاودة إصدار الصحيفة بعد إيقاف تعسفي فرضه نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح وطال أمده لأكثر من 17 عاماً .

وستعاود الصحيفة الأهلية المستقلة الصادرة عن مؤسسة الحقيقة للصحافة إصدارها الأسبوعي يوم الثلاثاء بصورة استثنائية على أن تصدر لاحقاً كل خميس .

ووعدت إدارة تحرير الصحيفة المطعمة بعناصر شابة التجديد في الشكل والتطوير في المضمون مع المحافظة على خط تحريرها الصحفي الذي عرفت به طول الأعداد الأولى التي اصدرتها قبل الإيقاف.

وكانت الصحيفة العدنية قد تأسست عام 1996 وتعرضت ثلاث مرات للتوقيف القسري من قبل سلطات المخلوع صالح الذي اعتقل رئيس تحرير الصحيفة أكثر من مرة بسبب مضمون ومحتوى الصحيفة الذي لم يكن يروق للسلطات الحاكمة آنذاك .

وتعتبر الصحيفة من أوائل المطبوعات على الساحة اليمنية التي تبنت التمهيد لانطلاق الحراك الجنوبي من خلال نشرها لمقالات جريئة لكتاب وسياسيين جنوبيين في وقت كان لا يزال الجميع يحجم عن التعبير عن مواقفه بسبب الوضع الأمني السائد بعد حرب صيف 94 (لا تعزز “عدن الغد” هذه الجزئية) .

وكانت ال9صحيفة قد نشرت مقابلتين في عام 1997 ولأول مرة مع السيد عبدالرحمن الجفري رئيس الجبهة الوطنية للمعارضة ” موج ” التي كانت تصنفها السلطات كمنظمة محظورة .

وقالت هيئة تحرير الحقيقة أن الصحيفة ستوزع في كافة الأقاليم اليمنية إضافة الى المملكة العربية السعودية عبر الشركة السعودية للتوزيع .

وأضافت أن المؤسسة بصدد إطلاق موقع الكتروني يحمل اسم “الحقيقة برس” ( قيد التأسيس ) ليكون رافد للمؤسسة وإصداراتها , ويضم الموقع نخبة من الصحفيين والصحفيات وعدد من المراسلين من كافة الأقاليم اليمنية ويرأس تحرير الموقع الزميل باسم الشعيبي.

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.