Loading...

اخبار

عدن: ورشة عمل حول مناصرة القرارات المتعلقة بالشباب بمؤتمر الحوار

كتب : الأربعاء 26-03-2014 17:08
womenandyouth

الشوكة برس – صنعاء :
بدأت بعدن اليوم ورشة عمل لأعضاء مكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني حول كيفية مناصرة القرارات المتعلقة بالشباب ينظمها ملتقى النساء والشباب التابع لمكتب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص باليمن.
تهدف الورشة على مدى يومين بمشاركة 40 شابا من مختلف المحافظات إلى المساهمة في صياغة نصوص دستورية خاصة بالشباب وقضاياهم من مخرجات مؤتمر الحوار بالإضافة إلى اعداد خطة لمناصرة المتطلبات التي تهتم بقضاياهم في ظل المرحلة الانتقالية.
كما تهدف الورشة مناقشة أهم القرارات والمخرجات المتعلقة بالشباب ووضع معايير لأهمية مشاركة الشباب في صنع القرار باليمن وكيفية تنفيذها على ارض الواقع.
وفي افتتاح الورشة أكد منسق ملتقى النساء والشباب التابع لمكتب بنعمر في اليمن ومستشار الشباب الصديق الأحرش على أهمية مطالب الشباب في مختلف المكونات الشبابية بمؤتمر الحوار الوطني وكيفية الاستفادة منها لصياغة الدستور الجديد في المرحلة الانتقالية القادمة، مشيرا إلى أن الورشة تأتي لتوثيق ما تم انجازه لمكون الشباب المستقل في مؤتمر الحوار الوطني واستكمالا لدورهم المتمثل في مناصرة قضاياهم وصياغة الدستور والقوانين خلال المرحلة القادمة.
من جانب اخر أوضحت مستشارة النوع الاجتماعي في الملتقى منجية هدفي أن الطاقة التي يمتلكها الشباب وتنوع افكارهم ستساهم في تنمية وتطوير المجتمع وتحقيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بشكل فعلي.. مبينة بان المشاركين في الورشة سيناقشون كل وثيقة متعلقة بالشباب في مخرجات الحوار الوطني واستخراج المحددات الدستورية التي وردت فيه وإعادة صياغتها بناء على الأولويات من اجل تسليمها للجنة صياغة الدستور.
فيما أشار المسئول الإعلامي للملتقى عبد القادر بجاش الحيدري أن الورشة تسعى إلى الخروج بتوصيات ومقترحات تلبي طموح الشباب المستقل.
سبأ

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.