Loading...

اخبار

غداً في العاصمة صنعاء .. حملة 22 مايو لتحرير حديقة 21 مارس

كتب : الأربعاء 21-05-2014 08:14
حملة 22 مايو لتحرير

غداً في العاصمة صنعاء .. حملة 22 مايو لتحرير حديقة 21 مارس

الشوكة برس – صنعاء (خاص)

بعد تدشين حملة ( 22 مايو لتحرير حديقة 21 مارس ) إعلامياً منذ مايقرب من شهر يستعد نشطاء يمنيون ويمنيات للنزول في مسيرة سلمية  صباح يوم غد الخميس الموافق 22 مايو  إلى موقع الحديقة ( حديقة 21 مارس ) موقع (الفرقة الأولى مدرع ) المنحلة والتي كانت بقيادة اللواء علي محسن الأحمر قبل أن تحل ويعزل منها ليعين مستشارا لرئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن .

ولم يقم الأحمر حتى اليوم بتسليم مقر الفرقة وفقاً لقرار جمهوري صدر بتحويلها إلى حديقة عامة قبل أشهر عديدة تحت اسم حديقة 21 مارس ، وهو التاريخ الذي أعلن فيه الجنرال الأحمر انضمامه إلى الثورة وشق الجيش فيما شكل نقطة تحول في مسار ثورة 11 فبراير في حينه سرعان ما تحولت إلى كوميديا سوداء .

حملة 22 مايو التي دعت إليها حركة خلاص اليمنية وأقامت لها مؤتمرا صحفياً قبل أقل من شهر أعلنت أن نقطة التجمع للمسيرة ستكون من شارع القاهرة أمام فندق إيجل بالعاصمة صنعاء في تمام العاشرة صباح يوم غد الخميس .

وفي سياق الحملة الإعلامية لـ 22 مايو لتحرير حديقة 21 مارس كثف نشطاء يمنيون ويمنيات من منشوراتهم التي تحث على أوسع مشاركة في الحملة ويعتزم الكثيرون اصطحاب أطفالهم في نوع من التعبير عن حقوقهم في الحديقة كمتنزه عام والتي لاتزال مغتصبة من قبل اللواء علي محسن الأحمر -وفق تعبيرهم- .

واعتبر ناشطون أن خروجهم فوق أنه مطالبة بحق لهم ولأسرهم ولأطفالهم هو أيضاً دفاع عن القرار الجمهوري الذي صدر بشأن الحديقة والذي لم ينفذ حتى الآن دون مسوغ قانوني وفي ظل صمت من أصدر القرار .

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.