Loading...

اخبار

فوز السويسري جياني إنفانتينو برئاسة الفيفا

كتب : السبت 27-02-2016 02:49
جياني

فوز السويسري جياني إنفانتينو برئاسة الفيفا

 

الشوكة برس – وكالات

فاز السويسري جياني إنفانتينو، الجمعة، برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليخلف مواطنه الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر، بعد صراع مع البحريني الشيخ سلمان آل خليفة والأردني الأمير علي بن الحسين.
وحصل إنفانتينو على 115 صوتا من إجمالي 207 صوتا ليحقق غالبية الأصوات المطلوبة ويفوز بمنصب الرئيس دون الحاجة إلى جولة إعادة جديدة، مقابل 84 صوتا للبحريني الشيخ سلمان آل خليفة، فيما نال الأمير الأردني علي بن الحسين 4 أصوات.

ويعد إنفانتينو، البالغ من العمر 45 سنة، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) الرئيس الثاني للفيفا على التوالي من منطقة فاليه في جبال الألب السويسرية، والرئيس التاسع للمنظمة في 112 عاما، وسوف يحل إنفانتينو وهو من بريغ، مكان جوزيف سيب بلاتر، 79 سنة، المولود في فيسب المجاورة.

وقال إنفانتينو وسط تصفيق حار من أعضاء الجمعية العمومية: “سنعمل على استعادة سمعة الفيفا واحترام الناس للمؤسسة الدولية وسيصفق لنا الجميع في النهاية”.

وتابع: “استمتعت برحلة استثنائية قابلت خلالها أشخاصا رائعين يعشقون كرة القدم ويتنفسون كرة القدم. أرغب في أن أكون رئيسا للجميع ولكل الاتحادات 209 الأعضاء”.

وأضاف: “أرغب في العمل معكم جميعا وتدشين عصر جديد تكون فيه كرة القدم على رأس أولوياتنا”.

ولم ينجح أي مرشح في حسم الجولة الأولى والحصول على الغالبية المطلوبة من الأصوات في انتخابات رئاسة الفيفا، وفقا للقائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عيسى حياتو.

وحصل السويسري جياني إنفانتينو، في الجولة الأولى على أكبر عدد أصوات (88)، متبوعا بالبحريني الشيخ سلمان آل خليفة (85) ثم الأمير الأردني علي بن الحسين (27) و الفرنسي جيروم شامبين حصل على 7 أصوات.

وتأتي انتخابات رئاسة الفيفا في وقت تعصف الفضائح بالاتحاد الدولي، ما اضطر رئيسه جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من منصبه في يونيو 2015، وذلك بعد فوزه في الانتخابات الماضية على الأمير علي بن الحسين، بعد فضائح فساد طالت كبار شخصيات في الفيفا.

وكان رجل الأعمال الجنوب إفريقي، طوكيو سيكسويل، قد انسحب من انتخابات رئاسة الفيفا قبل بداية التصويت.

ولم يحصل سيكسويل على دعم اتحاد جنوب إفريقيا للعبة، كما أعلن الاتحاد الإفريقي في يناير الماضي دعمه للشيخ سلمان في الانتخابات.

التعليقات

التعليقات مغلقة.