Loading...

فوضى عــــــــــارمة

كتب : محمد عايش الثلاثاء 09-09-2014 19:26

فوضى عــــــــــارمة

محمد عايش

اللحظة الراهنة في اليمن يصنعها ويديرها مجموعة “محششين” مُعْتَبَرِين، ومش أي حشيشة ولا أي صنف.. وعندي هذه الأدلة الطويلة شوية وغير المرتبة، ولكن المضحكة:
– أحمد عوض بن مبارك وأحمد عبيد بن دغر يخوضان منافسة شديدة وغبية على موقع رئاسة الحكومة.. لدرجة ان بن مبارك عمل، ضمن عوامل أخرى، على افشال وساطة بن دغر في صعدة كي لا يكون نجاح الأخير امتيازا يتفوق به في المنافسة على هذا الموقع..!
– احمد عبيد بن دغر وعبد الملك المخلافي.. ذهبا بلجنة “الوساطة” ناحية تفصيل “مبادرة” على مقاس الرئيس هادي ليتملقاه فيضمن الأول منهما رئاسة الحكومة، والثاني حقيبة وزارية، وكانت النتيجة: أيدت جامعة الدول العربية “المبادرة” قبل أن يؤيدها، ولم يؤيدها حتى اللحظة، حزب يمني واحد..!
– نعم فالتجمع اليمني للإصلاح، وهو الركن الركين في “الاصطفاف” لم يصدر حتى بلاغا صحفيا من سطر ونصف السطر لتأييد “المبادرة”، والاشتراكي أيضا لم يفعل، بينما الناصري خرج أمينه العام في خطاب أخير له بمقترحات تتناقض مع “المبادرة”..
– صحيفة الأولى عنونت غلافها في اليوم التالي للمبادرة بعنوان “الرئاسية تورّط الرئيس”.. وبالفعل لم تكن المبادرة أكثر من ورطة.. فالمشترك، عوضا عن كون كل أحزابه لم تؤيدها، بات الآن يرفضها بشكل غير معلن ويربط بقاء أوخروج باسندوة من اللعبة ببقاء أو خروج الرئيس نفسه.
– أحد الوزراء قال لي إن المشترك يبدي مع ذلك بعض المرونة، وقد يوافق على تغيير باسندوة إذا كان البديل غير محسوب على “هادي”
– الأمور وصلت بالصراع بين هادي وباسندوة إلى مستوى “حرب عصابات”، ولحد أن باسندوة يُهَدِّد بأن لديه “فضائح” ضد الرئيس وقد يضطر لإعلانها..!!
– في يوم اجتماع الحكومة، الأربعاء بدار الرئاسة، قال باسندوة ان الرئيس ورطه في كل هذه الأوضاع بينما هو غير مسؤول حتى عن قرار الجرعة، وتلى باسندوة بيانا شخصيا طويلا كال فيه هذه الاتهامات للرئيس:
* الرئيس منسق مع الحوثيين ضدي وضد الحكومة ومايقوم به الحوثيون (من احتجاجات) مجرد مسرحية (هذه أقوى تحشيشة هههههه)
* مبادرة اللجنة الرئاسية مخطط هزلي مدعوم ضدي من الرئيس
* بن دغر وزمام وبن مبارك يتآمرون ضدي
– بعد ذلك وجه باسندوة الحكومة بتخفيض الف ريال في قيمة البترول وغادر الاجتماع غاضبا
– احمد عبيد بن دغر (برضه).. اتصل، فرحااااان، بالرئيس ليبلغه كلللللل ما قاله باسندوة عنه، فاصطر هادي للخروج بنفسه الى اجتماع الحكومة وهو بزي البيت (بالثوب).. وهناك قلب كل الاتهامات على راس باسندوة، محصياً فيه عيوب البغلة، ولم ينس ان يقول ان باسندوة هو من أقر الجرعة دون العودة له (للرئيس).
ثم امر هادي الحكومة بعدم تنفيذ توجيه باسندوة بتخفيض ألف ريال، بل تخفيض ٥٠٠ فقط..!!
– تعالوا الآن إلى المؤتمر الشعبي العام:
– المؤتمر أطلق مبادرة لحل الأزمة سابقة على مبادرة اللجنة الرئاسية، ثم جاء اثنان من أمناء عمومه المساعدين هما بن دغر وسلطان البركاني ليتصدرا مهندسي مبادرة الرئاسية التي تنسف مبادرة المؤتمر!!
– صليتوا ع النبي؟ بعدها وفور صدور “الرئاسية” خرج ياسر العواضي، عضو اللجنة العامة للمؤتمر بتغريدات في تويتر، يقول فيها إن المؤتمر لاعلاقة له بهذه المبادرة وانه يرفضهااااا
– فقامت مواقع الاصطفاف بشن حملة على العواضي، وردا على تصريحاته قامت بنشر تصريحات للبركاني يعلن فيها تأييد المؤتمر للمبادرة!!
– في اليوم الثالث عقدت اللجنة العامة للمؤتمر اجتماعا طارئا برئاسة علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر، أقر الاجتماع نسف سنسفيل مبادرة بن دغر- المخلافي، والتمسك بمبادرة المؤتمر، والإعلان، تلميحا، ان بن دغر والبركاني لا يمثلان إلا نفسيهما في توقيعهما على المبادرة!!
– اجتماع المؤتمر هذا تم بوجود البركاني نفسه.. نعم ودين محمد!!!
– هكذا تكون مبادرة “اللجنة” قد اتضح انها ليست مبادرة “المؤتمر” ولا “المشترك”، وإذاً مبادرة من؟
مبادرة لجنة مكونة من قيادات في “المؤتمر” و”المشترك”…
يااااجنة الجن!
طيب هل هم في هذه اللجنة بصفاتهم الشخصية ام ممثلين لاحزابهم؟
بل بالتأكيد ممثلون لاحزابهم فقد تم تشكيل اللجنة اصلا لتمثل هذه الأحزاب و القوى السياسية في التفاوض مع الحوثيين..!!
شفتم كيف؟!!
– طيب نجي الآن للحوثيين..
الطرف الوحيد الصاحي، على طاولة المحششين هؤلاء، والذي يعرف مايريد، هم الحوثيون، انهم يريدون: اسقاط الحكومة، اسقاط الجرعة، تنفيذ مخرجات الحوار.
عليهم نوووور، طيب كيف؟
لا، هذه “كيف” ما اركنكش، فهم لايدرون كيف سيتم ذلك ولا كيف يفترض ان يتم، انهم يريدون فقط أن يتم، ويتم فورا، بعصى موسى او بكتاب فرعون، المهم يتم.
تشتي الصدق؟
ولا واحد في الحكومة والاحزاب عنده تصور كيف يمكن استيعاب وتنفيذ مطالب الحوثي اللي قدهم أصلا عارفين ان ما منها مفر بس حانبين!!
بمعنى آخر:
الحوثيون في موقع من جَمَعَ شلة سكارى في ليلة عاصفة وطلب منهم أن يمشوا على حبل مشدود بين قمتي عطان ونقم..!!
– واللي يراقب على الأقل منشورات Nabil Ali Alsoufi مثلا سيعرف ان صالح بيهز الحبل من الناحية الثانية…ومسسسسسستمتع.. وأول ضحاياه طبعا بن دغر والبركاني اللي سقطوا من الحبل في أول خطوة.
وبن مبارك؟
بن مبارك أسقط نفسه وتطاير مسكين أشلاء، فهو في رئاسة الجمهورية، مكان ما كانش يحلم به طوال ٤٠ عاما من عمره، ولكنه حوله الى موقع للدسائس وتعقيد الأزمات كي يصبح رئيسا للحكومة.. شوف طمع أشعب فين يودي؟؟؟
….
اليمن مش بخير أبدا
ليش الكذب.

 

*من صفحة الكاتب على الفيس بوك

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.