Loading...

اخبار

قالوا لها (لا تحكمنا امرأة) .. المذيعة بقناة سبأ مريم دبوان تطالب بسرعة إنصافها

كتب : السبت 08-11-2014 21:57
مريم دبوان

قالوا لها (لا تحكمنا امرأة) .. المذيعة بقناة سبأ مريم دبوان تطالب بسرعة إنصافها

الشوكة برس – صنعاء – متابعات

وجهت المذيعة مريم دبوان مديرة برامج المرأة والطفل في قناة سبأ مناشدة إلى وزارة الإعلام والبرنامج الوطني لإعلام المرأة والطفل سرعة إنصافها وذلك بعد تعرضها إلى ظلم وتعسف وعرقلة عملها من قبل بعض العاملين في القناة بتأييد مدير عام القناة أحمد الحاوري.

وأوضحت مريم دبوان في تصريح خاص ” قائلة ” تعرضت إلى إحراج أمام ضيوف حلقة خاصة بالعنف ضد المرأة ، بالإضافة إلى ألفاظ مسيئة أثناء تسجيل الحلقة، وتكررت هذه الألفاظ من قبل مدير الشئون المالية والإدارية بسام الجنيد.

وذكرت أن من بين تلك الألفاظ التي رددها بعض العاملين في القناة ” ارحلوا يا جنوبيين لا تحكمنا امرأة ” ، فيما قال لها مدير عام القناة ” قرارك بليه واشربي مائه” ردا على دفاعها عن صلاحياتها في إدارة برنامجها الخاص بالمرأة والطفل كونها مديرة برامج المرأة والطفل في القناة ، منوهة أن مثل هذه الألفاظ من شأنها أن تهوي بالعمل الإعلامي وتفاقم الشعور بالظلم والإقصاء تجاه المرأة اليمنية والتشجيع على العنصرية .

وأضافت ” ومن ثم قام بإيقافي بشكل مخالف للوائح والنظم القانونية، مشيرة إلى أنه قد سبق وأوقف برنامجها المباشر الأسبوعي ” كوتا” على الرغم من انه البرنامج اليتيم الذي يعنى بقضايا المرأة في القناة.

وقالت مقدمة برنامج ” كوتا ” إن معايير الكفاءة في القناة لا تخضع للمؤهل والتميز والإبداع بل تخضع لدرجة القرابة والمناطقية والفوضى ، منوهة أن هناك من يحدث الفوضى في القناة من بين العاملين المتعاونين في القناة غير الإعلاميين والذين لا يملكون أي مؤهل علمي للعمل في القناة أو العمل التلفزيوني ولا يمتون إلى العمل الإعلامي بأي صلة ووجودهم بشكل غير قانوني ومخالف للوائح المنظمة للعمل التلفزيوني .

وطالبت وزارة الإعلام والبرنامج الوطني لإعلام المرأة والطفل النظر في قضيتها وما تعرضت له واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصافها من الظلم والاضطهاد وتقديمهم للمساءلة القانونية.

وكانت المذيعة مريم دبوان قد أرفقت مع تصريحها صورة من قرار إيقافها لا يحمل أي أسباب ما اعتبرته خرقا للوائح القانونية.

*من ابتسام العسيري (عدن الغد)

التعليقات

التعليقات مغلقة.