Loading...

اخبار

قدرت الخسائر ب700 مليون ريال وجنوبيون: التعليم مستهدف في عدن ،، وزير التربية يشكل لجنة للتحقيق في حريق مطابع الكتاب المدرسي

كتب : الجمعة 01-08-2014 21:02
مطابع عدن

قدرت الخسائر ب700 مليون ريال، وجنوبيون: التعليم مستهدف في عدن ،، وزير التربية يشكل لجنة للتحقيق في حريق مطابع الكتاب المدرسي

الشوكة برس – صنعاء – (متابعة خاصة)
قالت مصادر إعلامية يمنية أن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول قام بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة حريق نشبت بمطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن- جنوب اليمن- يوم أمس .
وكانت فرق الدفاع المدني أخمدت الخميس حريقاً هائلاً شب في المطابع بمديرية المنصورة بعدن .
وقالت مصادر عاملة بالمطابع أن الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، موضحة أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق ومنعه من اتساع رقعته الى المحال التجارية والمساكن والفنادق المجاورة خصوصا مع ازدياد هبوب الرياح.
ونقل موقع (نيوز يمن) عن مصادر أن الخسائر تقدر ب700 مليون ريال .
وتساءل مراقبون عدنيون في حديث لـ (الشوكة برس) عن استهداف التعليم في عدن والجنوب رابطين بين ظاهرة الغش التي قالوا أنها ممنهجة وتستهدف إضعاف التعليم في الجنوب وعدن على نحو خاص وبين إحراق مطابع الكتاب المدرسي ومؤشرات أخرى منها انتشار المخدرات قالوا أنها تتظافر لتؤكد استهداف قطاع التعليم في عدن التي كانت حاضرة مدنية متعلمة ومتقدمة ..
إلى ذلك ، قالت مصادر عاملة بمطابع الكتاب المدرسي بمديرية المنصورة بعدن ان الحريق الهائل الذي دمر المطابع عصر يوم الخميس كان بسبب حالة من الاهمال تسببت بها ادارة المطابع وتمثلت بعدم قيامها منذ اشهر بالتخلص من مخلفات الطباعة التي تمت مراكمتها في الاطراف الخلفية لاحد المخازن وبصورة مكشوفة.
ووفقاً لـ”عدن الغد” قالت المصادر ان ادارة مطابع الكتاب المدرسي لم تتخلص منذ اشهر من مخلفات الطباعة وهي عبارة عن اكوام ضخمة من قصاصات الورقة الخفيفة وقامت على خلاف ذلك بمراكمتها في الاطراف الخلفية بالقرب من احد المخازن .
وأفاد مصدر (عدن الغد) يعمل في المطابع ان عددا من العاملين في المطابع ابلغوا في وقت سابق مدير عام المطابع “فارس زين السقاف” بخطورة بقاء وتراكم هذه الكميات من الورق وطالبوه باخراجها من المطابع الى أي محرقة قريبة لكنه تجاهل الامر .
ورجحت المصادر ان يكون سبب الحريق العاب نارية اطلقت من الاحياء القريبة من المطابع واصابت اكوام اكوام القصاصات هذه وأدت إلى ذلك الحريق الهائل والخسائر الكبيرة .
الشوكة برس + نيوز يمن + عدن الغد

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.