Loading...

اخبار

مؤسسة السعيد بتعز تحيي الذكرى الـ15 لرحيل شاعر اليمن الكبير عبد الله البردوني

كتب : الأربعاء 03-09-2014 19:05
فعالية البرودوني بالسعيد

مؤسسة السعيد بتعز تحيي الذكرى الـ15 لرحيل شاعر اليمن الكبير عبد الله البردوني

الشوكة برس – صنعاء
أحيت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة ومؤسسة تمدين اليوم بتعز الذكرى الخامسة عشرة لرحيل شاعر اليمن الكبير عبد الله البردوني .

وفي الاحتفائية أشار مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع إلى ان إحياء هذه الذكرى هو من الواجب الذي يكون مغايرا عما هو مألوف وبما يليق بالبردوني كقامة إبداعية أشرقت في روح الوطن العربي وأثرت المكتبة اليمنية والعربية بعطاءات قل نظيرها .

ودعا فارع إلى إعادة طباعة انتاجاته المختلفة لتكون في متناول الأجيال وملهمة لهم , فيما عددت شموخ البردوني في كلمتها عن الأسرة مناقب البردوني الإنسان والشاعر والأديب وما قدمه للوطن من إبداعات ستضل قائمة ما بقيت الأقلام .

من جهته القى الشاعر نبيل الحكيمي قصيدة شعرية حاكى فيها إبداعات البردوني وتجليات الوطن في معظم انتاجاته الشعرية والنثرية .

كما قدم الناقد محمد ناجي احمد قراءات نقدية لبعض من إنتاجات البردوني التوثيقية الأدبية والتاريخية ومدى موضوعيته في تناوله للحركات الثورية ضد الإمامة ومنها حركة حاشد والمقاطرة وحركة 1948م ، إضافة إلى كتابات البردوني الخاصة بالرؤساء الارياني وازدهار الأفكار السياسية في عهده والحمدي وعبد الفتاح إسماعيل كزعامات مثقفة إضافة إلى بعض من القصائد الشعرية .

فيما تناول رئيس تمدين عمار السوائي البردوني ثائرا من خلال استعراض بعض من قصائده الثورية.

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.