Loading...

اخبار

مقتل جنديين سعوديين في منطقة نجران وأنصار الله يطلقون 6 أشخاص بينهم سعوديان و3 أمريكيين

كتب : الأحد 20-09-2015 22:36
الحدود

مقتل جنديين سعوديين في منطقة نجران وأنصار الله يطلقون 6 أشخاص بينهم سعوديان و3 أمريكيين

الشوكة برس – وكالات

صرح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية بمقتل جنديين بعد تعرض إحدى دوريات الحرس الحدودي لإطلاق نار كثيف من داخل الأراضي اليمنية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن إحدى دوريات الحرس الحدودي تعرضت لإطلاق نار وهجوم بالقذائف صباح الأحد 20 سبتمبر/أيلول، في منطقة نجران التي تحد اليمن وقد تم الرد على مصدر النيران والسيطرة على الموقف.
وأعلنت الوكالة أن الجندي أول حسين مهدي آل حارث، والجندي أول علي إبراهيم الخالدي قتلا في إطلاق نار من الجانب اليمني.
وتشهد الحدود السعودية اليمنية مواجهات عنيفة وقصفا متبادلا بين الحوثيين والقوات الموالية لهم والقوات البرية السعودية مدعومة بكتائب من الحرس الوطني أسفرت عن مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.
وفي موضوع آخر ، أفرجت جماعة انصار الله الحوثيين عن 6 محتجزين بينهم 3 أمركيين وسعوديان وبريطاني ، احتجزوا منذ حوالي 6 أشهر، في العاصمة اليمنية عندما كانوا يرافقون وفدا متجها إلى مسقط لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ضمن جهود إنهاء القتال الدائر في البلاد منذ أكثر من 6 أشهر.
ولم يصرح الحوثيون بعد احتجازهم عن الأسباب التي دفعتهم للقيام بذلك كما لم يصرحوا عن هوية المحتجزين.
وقد رفض آنذاك المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إطلاق سراح المحتجزين، مشيرا إلى أنه سيتم تسليمهم إلى السلطات العمانية.
وفي آخر شهر مايو/ أيار أطلق سراح أحد أمريكيين آخرين محتجزين واستقبلته السلطات العمانية، وهو صحفي كان يشتغل في اليمن منذ عام 2012.
تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان احتضنت مفاوضات بين أطراف النزاع في اليمن بهدف إنهاء القتال في البلاد.

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.