Loading...

اخبار

منتدى التنمية الإعلامي بصنعاء والشوكة برس يتضامنان مع قناة الميادين ويرفضان الضغوط السياسية لإيقاف بثها

كتب : السبت 07-11-2015 08:33
الميادين

منتدى التنمية الإعلامي بصنعاء والشوكة برس يتضامنان مع قناة الميادين ويرفضان الضغوط السياسية لإيقاف بثها
الشوكة برس – (خاص)

منتدى التنمية الإعلامي

أعلن منتدى التنمية الإعلامي بصنعاء وشبكة الشوكة برس الصحافية عن تضامنهما المطلق مع قناة الميادين الفضائية التي تتعرض لضغوط سياسية سعودية لإيقافها عبر الإيعاز لإدارة قمر عرب سات للقيام بذلك .
وقال المنتدى والشبكة في بيان بهذا الخصوص : ” إن الممارسات السياسية التي تصدر من السعودية أو من أية دولة أخرى لإيقاف قناة الميادين مدانة ومرفوضة شكلاً ومضموناً وتعد خرقاً لأبسط الحقوق والحريات بل تعد خدمة مجانية للكيان الصهيوني لاسيما وأن السياسة التحريرية للقناة عبر متابعتنا المستمرة والفاحصة لها تنحاز كلياً لخط مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ونصرة القضية المركزية للعرب وهي قضية فلسطين وعاصمتها القدس الشريف بما يتضمن من مقدسات اسلامية ومسيحية ” .
وعبر البيان عن استنكاره واستهجانه الشديد لهذه الممارسات التي وصفها بـ “المتخلفة التي تمضي عكس التيار” منوهاً إلى المهنية العالية التي تصبغ أداء قناة الميادين مما جعلها الأوسع انتشاراً في وقت قياسي نتيجة لملامستها لهموم وقضايا الأمة من المحيط إلى الخليج وقدرتها على التعبير الأمثل عنها ونقل (الواقع كما هو) ” .
لافتاً إلى “الدور الإيجابي والفاعل الذي لعبته قناة الميادين انتصاراً للشعب اليمني ضدا على الحرب الظالمة والحصار الخانق المفروض عليه منذ قرابة ثمانية أشهر ، وهي الحرب التي تحاط بغطاء كبير من الأكاذيب والمغالطات وتزوير الحقائق” .
وأكد المنتدى والشبكة على “أهمية تظافر جهود المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بالحقوق والحريات العامة والإعلامية خاصة وممارسة ضغوط حقيقية للحيلولة دون توقف قناة الميادين ورفض أي ممارسات غير قانونية في هذا الاتجاه” .
وختم البيان بالترحيب بالمبادرة التي أطلقتها إدارة القناة لفتح حوار مع إدارة عربسات لحل هذه القضية وتجاوز هذه المعضلة المعيبة بحق الإعلام .

لوغو الشوكة برس

 

التعليقات

التعليقات مغلقة.