Loading...

اخبار

منتدى التنمية الإعلامي والشوكة برس يعزيان برحيل القامة الإعلامية عادل سالم مبروك

كتب : الجمعة 04-04-2014 00:09
صورة عادل مبروك

منتدى التنمية الإعلامي والشوكة برس يعزيان برحيل القامة الإعلامية عادل سالم مبروك

 

الشوكة برس – عدن

فجعت الأوساط الإعلامية والثقافية بمحافظة لحج مساء اليوم الخميس بوفاة القامة الإعلامية الأستاذ عادل مبروك حسبما أوردت صحيفة (عدن الغد ) .

 وشغل الراحل المخضرم عادل سالم مبروك عددا من المناصب منها مدير عام إذاعة لحج. ويحظى الفقيد بشعبية واسعة واحترام شديد من قبل مواطنين لحج ومثقفيها .

 وللفقيد الإعلامي البارز عادل مبروك رصيد هائل واسهامات كثيرة في الجانب الثقافي كما لا يغفل عن عاقل دوره في التوثيق الفني لشعراء وأدباء لحج  وغيرها من المحافظات وكذا توثيق تراث لحج الأدبي والتاريخي .

 والراحل من مواليد محافظة لحج عام 1958م وبوفاته تخسر مدينة الفل والكادي واليمن عموما أحد رجالها المخلصين و المبدعين في الجانب الإعلامي والثقافي.

الشوكة برس ومنتدى التنمية الإعلامي يأسفان لهذه الخسارة في حياض صاحبة الجلالة ، ويتقدمان بخالص العزاء لأسرته ولعموم الوطن .

وحسب تقصي الشوكة برس فقد  درس الفقيد في مدينة عدن وأكملت دراسته الثانوية في مدينة الحوطة م/لحج , ثم أكمل دراسته التخصصية في ألمانيا

وعمل في تلفزيون عدن في مجال  الإعداد والتقديم وذلك في عام 1976م .

وفي عام 1977م تولى رئاسة تولى رئاسة وحدة في المكتبة , ثم رئيساً لقسم المكتبات والتنسيق , ثم نائباً لمدير إدارة التخطيط ثم رئيساً لقسم الإحصاء العام , ثم مديراً لإدارة التنسيق والمكتبات 1991م , ثم مديراً لإدارة الإنتاج , ثم مديراً لإدارة البرامج الوثائقية والتسجيلية, ثم شغل منصب ( مديرعام لإذاعة لحج المحلية ) عام 2005م .

أعد الكثير من البرامج والأفلام الوثائقية منها برامج أسبوعية ) جولة يمانية ) – ( جولة الكاميرا ) وأبرزها برنامج ( التراث الشعبي ) الذي أستمر أكثر من أربع دورات برامجية – ومن البرامج التسجيلة (سيئون عروس الوادي) (اليمن تراث وحضارة ) ( (حضارة معين) .

وفيلم تسجيلي  تناول البرنامج القلاع والحصون اليمنية بعنوان : (شواهد على التاريخ) . شارك في فعاليات إعلامية وثقافية عديدة في اليمن .

كما شارك في فعاليات خارجية منها  مشاركته اجتماع إتحاد الإذاعات العربية في العاصمة التونسية .




التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.