Loading...

اخبار

منتدى طلاب الصحافة والإعلام في آداب جامعة عدن يستعد لإطلاق برنامج في “أسس ومهارات العمل الإعلامي “

كتب : الخميس 10-04-2014 13:54
شعار منتدى طلاب الإعلام عدن

منتدى طلاب الصحافة والإعلام في آداب جامعة عدن يستعد لإطلاق برنامج في “أسس ومهارات العمل الإعلامي

الشوكة برس – عدن

يجري منتدى طلاب الصحافة والإعلام في كلية الآداب جامعة عدن حاليا تحضيرات مكثفة لإطلاق برنامج تطبيقي وتأهيلي تخصصي هو الأول في أسس ومهارات العمل الإعلامي (  بناء ) ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال شهري ابريل الجاري ومايو المقبل ويتضمن البرنامج  دورات تدريبية – ملتقيات تخصصية – زيارات علمية .

 

ويسعى المنتدى من خلال هذا البرنامج إلى الاستفادة من القدرات الإعلامية النوعية التي يتقنها بعض هيئة التدريس الأساسية والمساعدة بالكلية وكذلك استثمار مواهب الطلاب الذين تميزوا في بعض المهارات الإعلامية وإشراك المنافسة والتكامل فيما بينهم وبأساليب وطرق تدريبية متميزة

 

كما أن المنتدى يسعى من خلال البرنامج إلى بناء وتنمية قدرات طلاب قسم الصحافة والإعلام بالكلية وذلك بأساليب حديثة في توصيل المعلومات وتنمية المهارات وبشكل علمي تطبيقي ويسعى البرنامج إلى تجسيد شراكة حقيقية مع منظمات مجتمع مدني ووسائل إعلام وقطاع خاص في البرنامج وذلك من خلال إشراكها في رعاية البرنامج .

 

ويتميز البرنامج بشهادات معتمدة من الجامعة وحقائب تدريبية وتطبيقات عملية وبأساليب تدريبية نوعية .

 

وفي تصريح للطالب / محمد مساعد صالح رئيس منتدى طلاب الصحافة والإعلام قال : أن الأولوية هي تسويق تصور للبرنامج للبحث عن داعمين لإنجاح البرنامج كونه يتضمن عدد من الدورات التدريبية المتميزة والتي تستهدف طلاب الصحافة والإعلام في الكلية بالإضافة إلى إقامة الملتقى الأول للطلاب الخريجين من قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب عدن .

 

وأضاف أن البرنامج يستهدف قرابة (120 ) طالب وطالبة من الدارسون في القسم ويسعى الى صقل مواهبهم وتحفيزهم وتشجيعهم على العطاء الإعلامي المستمر فيما يخدم المجتمع .

 

ودعا مساعد جميع طلاب وطالبات القسم لتحمل مسؤوليتهم للقيام بهذا العمل كون المنتدى للجميع وهو بحاجة الى التعاون الإبداعي والعمل الجماعي المثمر ولن يتم نجاح وتنفيذ هذا البرنامج ما لم يكن هناك  تعاون من الجميع وبذل جهود جبارة لإنجاحه.

 

الجدير بالذكر أن المنتدى تم إشهاره منتصف شهر مارس الماضي و يهدف الى تنمية القيم الأخلاقية والمهنية وترسيخ الوعي الأكاديمي والتطبيقي لدى الطلاب الدارسين في الصحافة والإعلام و بناء جيل إعلامي واعي يسهم في تطوير العمل الإعلامي وخدمة مجتمعه من خلال تشجيع وتحفيز المبادرات والأنشطة الطلابية داخل الكلية وخارجها .

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.