Loading...

اخبار

نعي وفاة الزميل الصحفي الكبير عمر باعشن بعد حياة حافلة بالعطاء

كتب : الثلاثاء 09-02-2016 19:28
باعشن

نعي وفاة الزميل الصحفي الكبير عمر باعشن بعد حياة حافلة بالعطاء

الشوكة برس – عدن
نعت وزارة الإعلام ،ونقابة الصحفيين ،ووكالة الإنباء اليمنية (سبأ) فرع عدن وفاة الزميل الصحفي الكبير الاستاذ عمر أحمد باعشن بعد حياة حافلة بالعطاء قضى معظمها في خدمة العمل الصحفي .

واشاد بيان النعي بمناقب الفقيد وانجازاته في العمل الصحفي .. مشيرا الى ان الزميل عمر أحمد باعشن يعد من ابرز كوادر العمل الصحفي اليمني وأحد ابرز الهامات التي تتلمذ على يديه عشرات الصحفيين الشباب ..مؤكداً أن برحيل الفقيد باعشن، خسرت الصحافة اليمنية احد ابرز كوادرها ورجالها .

وعبر البيان عن أحر التعازي وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد الراحل وكافة زملائه وأصدقائه ومحبيه.. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

والزميل عمر باعشن من مواليد محافظة عدن عام 1952م، متزوج ولديه اربعة من الابناء بنتين وولدان، تلقى تعليمه الاساسي والثانوي في مدارس عدن، وحصل على درجة الماجستير في الصحافة من الاتحاد السوفيتي سابقا روسيا الاتحادية حاليا .

والتحق بالعمل الصحفي في وكالة الانباء اليمنية(سبأ) في العام 1982م، وتقلد خلال مسيرته العملية الغنية بالانجازات العديد من المهام والتي كان اخرها مدير الصحيفة السياسية الصادرة عن الوكالة في عدن .

كما ان الزميل الصحفي عمر باعشن من ابرز الأعضاء الفعالين في نقابة الصحفيين اليمنيين، وانتخب أكثر من مرة كعضو في هيئتها الادارية، وتولى العديد من المهام في النقابة وكان اخرها رئيس لجنة الحقوق والحريات بفرع النقابة بعدن .

التعليقات

التعليقات مغلقة.