Loading...

اخبار

واشنطن تقول أنها حددت هوية الداعشي قاتل الصحافيين الامريكيين

كتب : الجمعة 26-09-2014 16:17
جيمس فولي

واشنطن تقول أنها حددت هوية الداعشي قاتل الصحافيين الامريكيين

الشوكة برس – متابعات دولية
أعلن مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الاميركي (أف بي آي) جيمس كومي الخميس ان الولايات المتحدة حددت هوية الجلاد الملثم الذي ظهر في شريطي فيديو بثهما تنظيم “داعش” المتطرف وهو يقطع رأس الرهينتين الاميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف.

وقال مدير الشرطة الاتحادية الاميركية “لقد حددنا هويته”، وذلك ردا على سؤال خلال لقاء مع صحافيين حول هوية قاتل الصحافيين الاميركيين.

ورفض كومي الكشف عن اسم القاتل او حتى اعطاء اي مؤشر عن هويته او جنسيته.

وردا على سؤال عما اذا كان هذا الجلاد بريطانيا قال كومي “يمكنني قول ذلك ولكنني لا اريد قوله”.

وكان التنظيم المتطرف اثار موجة استنكار عالمية اثر تصويره وبثه عمليتي اعدام الصحافيين الاميركيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف اللذين خطفا اثناء عملهما كمراسلين حرين في سوريا واغتيلا بقطع الرأس على يد مسلح ملثم يتكلم الانكليزية بلكنة بريطانية.

وبث التنظيم المتطرف شريط فيديو اعدام فولي في 19 آب/ اغسطس، في حين بث شريط فيديو اعدام سوتلوف في 3 ايلول/ سبتمبر.

وكان السفير البريطاني في واشنطن اعلن في نهاية آب/ اغسطس ان بلاده اقتربت من تحديد هوية الجلاد الذي كان مقنعا ويرتدي زيا اسود.

وفي شريط فيديو دعائي مدته 55 دقيقة وعنوانه “لهيب الحرب” بثه التنظيم في نهاية ايلول/ سبتمبر، يظهر عنصر آخر من تنظيم “داعش” ملثم ايضا ولكنه يتحدث الانكيزية بطلاقة بلهجة اميركية او كندية.

وعن هذا الفيديو قال مدير الشرطة الفدرالية الاميركية “لا شك في ان شخصا في هذا الفيديو يتحدث بلكنه اميركية شمالية، وبالتالي هذا احد اكبر دواعي قلقنا في الوقت الحاضر”، مشيرا الى ان اجهزة الامن قلقة حيال ملف المسلحين المتطرفين الغربيين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش” الارهابي في العراق وسوريا

 

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.