Loading...

اخبار

وقعها الذاري وهزام ،، الحوثيون والاصلاحيون يعقدون صلحا لوقف الاقتتال في مديرية الرضمة بإب (تعديل + وثائق نسخ أصلية)

كتب : الثلاثاء 15-07-2014 22:43
image

imageوقعها الذاري وهزام ،، الحوثيون والاصلاحيون يعقدون صلحا لوقف الاقتتال في مديرية الرضمة بإب (تعديل + وثائق نسخ أصلية)
الشوكة برس – صنعاء (خاص)
وقع الحوثيون والاصلاحيون في مديرية الرضمة بمحافظة إب وسط اليمن صلحا قبليا لوقف المواجهات بينهما لمدة ستة اشهر.
وافادت مصادر ان مشائخ ووساطات قبلية بمحافظة إب نجحوا في التوصل إلى صلح بين قبيلتي الشلالي التي يتزعمها الشيخ عبدالواحد هزام الدعام من طرف وقبيلة الذاري يمثلها جماعة من أنصار الله الحوثيين.
وبحسب وثيقة الصلح فقد تم التوصل إلى صلح قبلي بين الطرفين لمدة ستة أشهر إبتداءً من اليوم الثلاثاء.
وقاد جهود الوساطة الشيخ احمد صلاح المقبلي وجرى التوقيع عليها من قبل احد ممثلي (أنصار الله) جماعة الحوثيين في صنعاء وأحد أعيان المنطقة السياسي البارز ( زيد محمد بن يحيى الذاري).
وكان الشيخ الدعام وقع على ذات الوثيقة قبل ايام واليوم جرى التوقيع عليها من قبل زيد محمد بن يحيى الذاري ممثلاً عن جماعة الحوثيين بمنزله بصنعاء بحضور مشائخ واعيان مخلاف خبان يتقدمهم الشيخ المقبلي وبهذا يكون قد بدأ سريان العمل بالصلح.
الجديد بالذكر أن توقيع هذا الصلح يأتي تمديداً وتجديداً لصلح سابق بكل ما تضمنه من بنود نصاً وروحاً والذي تم توقيعه في 21مايو 2014م بين الطرفين.
وشهدت منطقة «الرضمة» اشتباكات مسلحة متكررة امتدت لأشهر بين مسلحين قبليين يقودهم زعيم قبلي هو لواء متقاعد من الجيش وآخرين محسوبين على جماعة الحوثيين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.
وشددت الوثيقة على أن الطرف الذي يخرق الاتفاق سيكون عقابه مضاعفاً إحدى عشرة مرة وستتحد كل القبائل ضد الطرف الذي يعمل على نقض الاتفاق.

التعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول لاضافة تعليق.